عدة مساهمات للمجتمع المدني في الغربية.. أبرزها إنشاء مركز طبي بـ14 مليون جنيه

عدة مساهمات للمجتمع المدني في الغربية.. أبرزها إنشاء مركز طبي بـ14 مليون جنيه
عدة مساهمات للمجتمع المدني في الغربية.. أبرزها إنشاء مركز طبي بـ14 مليون جنيه

يقوم المجتمع المدني في محافظة الغربية، بالمساهمة في تنمية المجتمع وتحقيق الاكتفاء من الخدمات المقدمة للمواطنين سواء كانت خدمات صحية أو تعليمية أو مجتمعية.

 وبالرغم من أن محافظة الغربية يوجد بها أكثر من ألفي جمعية أهلية ومنظمة للمجتمع المدني، إلا أن الجهود الفردية والجماعية للمواطنين في القرى والمدن من تبرعات ومساهمات لإنشاء مؤسسات خدمية تخدم مجتمعهم تفوق في أحيان كثيرة مساهمة تلك الجمعيات وكان آخر تلك المساهمات  افتتاح اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية المركز الطبي بقرية الناصرية المقام على مساحة 540م2.

ويضم المركز الطبي، وحدة غسيل كلوى تضم 10 ماكينات غسيل – قسم عناية مركزة – قسم علاج طبيعى – 2 عيادة أسنان – قسم تركيبات أسنان ثابتة ومتحركة – قسم أشعة – قسم تحاليل – وحدة معالجة مياه – قسم تعقيم – صيدلية – شبكات غاز – غرفة النفايات الطبية الخطرة، وذلك بإجمالى 14 مليون جنيه بالجهود الذاتية.


وأشاد محافظ الغربية، بالمشاركات المجتمعية التي تساهم فى تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة المجهودات التى تساهم في تطوير المنظومة الصحية لتخفيف العبء عن كاهل المرضى، مقدماً الشكر لكل من ساهم فى إنشاء وتجهيز هذا الصرح الطبى الذى يقدم خدماته لأهالى القرية والقرى المجاورة.

 

وعلى هامش افتتاح المركز الطبي، تفقد محافظ الغربية نقطة إسعاف قرية الناصرية التابعة للمركز الطبي والمقامة بتكلفة مليون جنية لخدمة أهالى القرية والقرى المجاورة.

 

وايضا أقدم أهالي قرية سامول التابعة لمركز المحلة الكبرى، على مواصله تجربه رفع الأداء والتميز في ملف المشاركة المجتمعية دعما لـلرئيس "عبد الفتاح السيسي " رئيس الجمهورية.

 

وجاء ذلك فى إطار حرص أهالي وأسر وعائلات القرية الوطنيه على مواصله الكفاح وتلبيه دعوا ت رئيس الجمهورية بضرورة تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني، ومشاركة رجال الأعمال في دعم مؤسسات الدولة ورفع الخدمات المقدمة للفقراء والقرى الأكثر احتياجا على مستوى محافظات الجمهورية.

 

و أكد محمد كريم، أحد أهالي القرية أن كافة مشايخ ووممثلي العائلات بالقرية تبرعوا بقطعة أرض فضاء على مساحة 5 قيراط، وتمكنوا من بناء مبنى مكون من 3 طوابق للبدء فى تنفيذ مركز طبي متكامل لخدمة الفقراء والمحتاجين مجانا .

 

وأشار إلى أنه تم إنشاء المركز الطبي ودعمه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية بتكلفة ماليه تزيد عن 10 ملايين جنيه، من أجل تحقيق المنفعه العامة وتلبيه لدعوات رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء، مؤكدا أن كافة الأموال التي أنفقت على إنشاء المركز الطبي المخصص بها غرف للعمليات وأقسام داخلية للغسيل الكلوي وجراحات المسالك البوليه، ولكنها تحتاج إلى دعمها بالأطباء وأخصائيات التمريض المتخصصين لرفع الخدمات العلاجية المقدمه لآلاف المرضى مستقبلا .

 

وناشدت منار محمد ربة منزل بذات القرية، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، بضرورة التدخل العاجل للبدء في افتتاح وتشغيل المركزي الطبي وجعله مهيئا أن يكون مبنى لجراحات اليوم الواحد أو عيادات خارجية متكامله للتحقيق الاستفاده القصوى منه خلال المرحلة القادمة .