«الصحفيين» توقع بروتوكول تعاون مع منظمة التعاون الإسلامي للتدريب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقعت نقابة الصحفيين، بروتوكول تعاون مع معهد اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي «يونا للتدريب»، بهدف تعزيز العلاقات المهنية والتدريبية والارتقاء بمستوى الصحفيين في كافة البلدان العربية والإسلامية.

وأكد جمال عبد الرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة التدريب وتطوير المهنة، أن الاتفاق تم في إطار التعاون وتعزيز العلاقات، وسعي نقابة الصحفيين المصرية للارتقاء بمستوى جودة التدريب، وتقديم خدمات متميزة وفق أعلى مستويات من المهنية المتخصصة، وإعداد كوادر تدريبية قادرة على قيادة البرامج التدريبية التي تلبي الاحتياجات التدريبية بالقطاعات المختلفة على المستوى المحلي والعربي والإقليمي.

وأشار "جمال"، إلى أن البروتوكول يهدف إلى تبادل الخبرات التدريبية في كافة أنماط الصحافة الورقية والإلكترونية، علاوة على عقد المؤتمرات والندوات العلمية.

من جانبة، قال أحمد بن عبد الله الزهراني، المدير التنفيذي لمعهد «يونا للتدريب»، إنه تم الاتفاق على توحيد الجهود والخبرات للسعي إلى الارتقاء بمستوى التدريب وتنمية الموارد البشرية على مستوى الوطن العربي والعالم الإسلامي، وصولا إلى آفاق العالمية التي تؤهل الكوادر البشرية لاتخاذ المكانة اللائقة بين أقرانهم من كوادر الدول المتقدمة.

وأعرب أحمد شحاتة المستشار الإعلامي لمعهد اتحاد وكالات دول منظمة العالم الإسلامي، عن سعادته بتوقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين، حيث سيمثل تفعيل هذا البروتوكول تحقيق نقلة نوعية في المجال التدريبي على مستوى الوطن العربي والعالم الإسلامي، انطلاقا مما سيوفره الجانبين من برامج تدريبية ومدربين محترفين وخبرات لإعداد الكوادر الصحفية والإعلامية، القادرة على مواجهة التحديات في عالم الإعلام الجديد.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا