«البيئة» تحذر من تأثر جودة الهواء اليوم

وزارة البيئة
وزارة البيئة

أكدت وزارة البيئة رصدها تأثر مستوى جودة الهواء بدءا من صباح اليوم، وذلك من خلال بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة للوزارة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية.

 

وأوضحت الوزارة أن ذلك جاء نتيجة الهدوء النسبي للرياح الذى وصل لحد السكون مما تسبب في عدم تشتت تركيزات الملوثات الناتجة من المصادر المحلية المختلفة بالقاهرة الكبرى بالإضافة إلى المصادر الصناعية الجنوبية.


ولفتت أن ذلك يأتي استنادا إلى البيان الصادر من الهيئة المصرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من يوم الإثنين 21 / 10 / 2019 حتى الجمعة 25 /10 /2019 وكذلك إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

 

وتوقعت وزارة البيئة أن تتحسن جودة الهواء مع نهاية اليوم طبقاً لحالة عدم الإستقرار فى العوامل الجوية المعلن عنها فى بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مؤكدة أنه من خلال دوريات التفتيش ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية وذلك من خلال دوريات التفتيش البيئي التابعه لها.

 

يذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، بالإضافة إلى السيطرة على نقاط الحرق التى تم رصدها بالقمر الصناعى كما يتم متابعة كافة مقالب المخلفات البلدية الوسيطة بكل المحافظات المذكورة، لمنع أى اشتعال ذاتى لتلك المخلفات.


وتحث الوزارة المواطنين على عدم التردد فى الإبلاغ عن أى نقاط حرق لقش الأرز أو أى تلوث ناتج عن أنشطة صناعية أو مكامير الفحم، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333 .