اللجنة العليا لمكافحة الفساد تنظم 3 مؤتمرات بالمنوفية والشرقية وأسوان

محافظة المنوفية
محافظة المنوفية

تنظم اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الأقليمية، 3 مؤتمرات بمحافظة المنوفية، والشرقية، وأسوان، وذلك بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والاتحادات النوعية ومديريات التضامن الاجتماعي، لمناقشة دور منظمات العمل الأهلي في الخطة الاستراتيجية ٢٠١٩- ٢٠٢٢ والتعريف بالفساد وأسبابه وأثاره السلبية ومكافحته. 

 

يعقد المؤتمر الأول بمحافظة المنوفية، غدا الثلاثاء، ويعقد المؤتمر الثاني، بعد غدا، الأربعاء، بمحافظة الشرقية، ويحضر المؤتمرين أعضاء اللجان الإقليمية لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد بالمحافظتين والقيادات النسائية والشبابية.

 

كما تقرر عقد المؤتمر الثالث بمحافظة أسوان، الأثنين 28 أكتوبر، بحضور أعضاء اللجان الإقليمية لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد، بجميع محافظات الصعيد والاتحاد النوعي للتنمية الإجتماعية والثقافية والدينية.

تتضمن المؤتمرات الثلاثة، شرح مدنة السلوك الوظيفى  والتى تشمل القيم والمبادئ التي لا بد أن يلتزم بها كل عضو وهى الإلتزام بالمواثيق الدولية والقوانين المحلية، نزاهة المنظمة والشفافية والمسؤلية، تعزيز الإرادة الرشيدة، تعزيز حق الوصول إلى المعلومات، التركيز على أولويات التنمية المستدامة، التأثير والتفاعلية، المساواه وعدم التمييز، العمل ضمن المنظمات والشركات.

كما سيتم طرح القانون ١٤٩ لسنة ٢٠١٩ الخاص بتنظيم العمل الأهلي على طاولة المناقشات، وذلك للتركيز على المواد المحالة إلى اللائحة التنفيذية، كما سيناقش المؤتمر في إحدى جلساته القضية السكانية بمحاورها الثلاثة" النمو السكاني، التوزيع السكان، خصائص السكان.

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا