جامعة العريش تنظم فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر

جامعة العريش
جامعة العريش

أحيت جامعة العريش ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر بتنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة لبث روح أكتوبر لدى طلاب الجامعة وإكسابهم قيمة العمل والانتماء من أجل الدفاع عن الأرض.


وتضمنت الفعاليات ندوة عن حرب أكتوبر ومواجهة الشائعات للحفاظ على الوطن والتصدي لأي محاولات النيل من عزيمة الرجال في تحقيق التنمية والدفاع عن أمن مصر.

 

وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي، وعرض فيلم وثائقي عن حرب أكتوبر، الي جانب تقديم عروض فنية لفرقة قصر ثقافة العريش،وفي الختام تم  تكريم الشهداء الإرهاب في سيناء  الي جانب تكريم أبطال من المشاركين فى حرب أكتوبر 73، وأشار المحافظ إلى أن الجامعة كيان مجتمعي وعلمي يساهم في عمليات التنمية وبناء الكوادر العلمية، وأكد المحافظ على موافقة مجلس الوزراء والمجلس الأعلي للجامعات علي قبول طلبة كليات جامعة الأزهر بجامعة العريش.


وقد افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه الدكتور حبش النادي رئيس جامعة العريش ، عدد من المشروعات الانشائية والخدمية في إطار الاحتفال بذكرى الـ 46 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وتضمنت الافتتاحات غرف البيانات المركزية  والمنظومة الأمنية، المبنى الادارى، ومبنى الإدارة الطبية، محطة تحلية المياه بالجامعة، كما تم افتتاح  مبنى كلية التجارة، ومبنى دار الضيافة بالجامعة، مبنى كلية الطب .  

 

وأشار النادي، إلى أن مشروع الاستزراع السمكي تم إنشاؤه على أساليب متقدمه ومتكاملة في أساليب التربية، والتي تشمل أحواض لذريعة الأسماك وأخرى للتربية، موضحًا أنه عند تجديد مياه الأحواض يتم الاستفادة منها في زراعات الزيتون والزراعات الموسمية.

 

وأشار إلى أن مشروعات الثروة الداجنة وهي تربية الدواجن والأرانب والسمان، وتهدف إلى تحقيق اكتفاء ذاتي بالسوق المحلية بأسعار تنافسية لخدمة المجتمع السيناوي وكذلك للاستفادة البحثية للدارسين في كليات الجامعة بالمعلومات واكتشاف سوق العمل بعد التخرج.