أخبار «فاتتك وأنت نايم»| حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم  الاثنين 21  أكتوبر 2019، والتي كان أبرزها:-

1 ــ الاثنين.. استكمال سماع الشهود في محاكمة 555 متهما بـ« ولاية سيناء 4»

ــ تستكمل اليوم الاثنين المحكمة العسكرية المنعقدة بمجمع المحاكم بطره سماع الشهود في محاكمة المتهمين بالقضية رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال القاهرة العسكرية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4"، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم «داعش»، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء .

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

2 ــ مباحثات ثنائية بين «مدبولي» ونظيره الكويتي بمقر الحكومة.. غدًا 

ــ يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الكويتى بمقر الحكومة الدائم ظهر غدا الاثنين.

ومن المرجح ان تتناول المباحثات آليات  دعم وتعزيز أوجه التعاون المشتركة فى مختلف المجالات، وكذا بحث تطورات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

3 ــ مساعد وزير الخارجية يلقي محاضرات البروتوكول في الإسكندرية

ــ لقي السفير اشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية للمراسم ، ابتداء من الثلاثاء المقبل، سلسلة محاضرات حول المراسم وضوابط السلوك الاجتماعي امام اعضاء المجلس الأعلي للكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية .

تتناول المحاضرات قواعد الأسبقية العامة للدولة، والزيارات والحفلات الرسمية والاوسمة والنياشين المدنية والمؤتمرات الصحفية .

4 ــ تعرف على مواصفات هاتف هواوي NOVA 5Z الجديد

ــ أعلنت شركة هواوي الصينية عن هاتفها الذكي الجديد Huawei nova 5z و الذي يعتبر هاتفها السادس في سلسلة هواتف nova 5 .

وقامت «هواوي» بنشر صورة على شبكة Weibo الصينية للإعلان عن الهاتف والكشف عن تصميم الهاتف وبعض المواصفات الرئيسية.

هاتف Huawei nova 5z يشبه إلى حد كبير هاتف nova 5i Pro، فالهاتف يحتوي على ثقب بالشاشة في الواجهة الأمامية، بينما تحتوي الواجهة الخلفية على مستشعر البصمة بالإضافة إلى الكاميرا الرباعية الموجودة في إطار مربع.

5 ــ تفاصيل مكالمة البدري مع محمد صلاح بعد إصابته

ــ اطمأن حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على إصابة الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عقب غيابه عن لقاء مانشستر يونايتد أمس في الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المحادثة التي دارت بين حسام البدرى الحريص على متابعة كل نجوم المنتخب والتواصل معهم، استفساره من محمد صلاح عن آخر تطورات إصابة هداف الدوري الإنجليزي خلال آخر موسمين.

6 ــ  وليد صلاح الدين يرد على انتقادات الجماهير له: بحب الزمالك بعد الأهلي وأقول ما في ضميري

ــ رد وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق على انتقادات جماهير المارد الأحمر لتصريحاته المساندة أحيانًا لنادي الزمالك وانتقاده للاعبي الأهلي وبعض التصريحات المثيرة للجدل.

وقال وليد في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد "كل واحد له وجهة نظره وانا مقتنع بالديموقراطية، اتمنى انتقادات الجماهير متخرجش عن اللباقة والذوق، كل واحد يقول وجهة نظره بدون تجريح في حد".

7 ــ فرج عامر عن أزمة القمة: «الأهلي لديه حق.. ومصلحة مصر فوق الجميع»

ــ كشف فرج عامر، رئيس نادي سموحة، تفاصيل أزمة باسم مرسي، مع الفريق السكندري، قبل انتقاله إلى نادي الإنتاج الحربي.

وقال عامر خلال لقائه مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج «الماتش» على قناة صدى البلد «تقدمنا بشكوى إلى اتحاد الكرة للمطالبة بالأموال التي حصل عليها مرسي، وفي المقابل، تقدم اللاعب بشكوى يطالب فيها بمستحقاته»، مشيرا إلى أن محمد طلعت وقع لسموحة وحصل على 750 ألف جنيه، ثم انتقل إلى المقاولون دون تسديد الشرط الجزائي للفريق السكندري.

8 ــ فيديو| فاروق الباز: رحلات القمر أمر مكلف ومرهق للغاية

ــ قال العالم المصري "فاروق الباز"، رئيس مركز الاستشعار عن بعد بجامعة بوسطن، إن رحلات القمر أمر مكلف ومرهق للغاية، ويشارك به عدد كبيرة من العلماء بتمويل دولي، وهذا أحد أسباب قلة الرحلات الفضائية إليه.

وأضاف، "الباز" خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي "عمرو أديب" في برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "ام بي سي مصر" الفضائية، أن رحلات القمر المتتالية التي كانت تقوم بها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية كان تحدي كبير بين الدولتين، ما دفع الولايات المتحدة لوضع خطة لمجموعة من 6 رحلات متتالية، مؤكدا "ان محدش يقدر يعمل ده دلوقتي".

9 ــ كامل الوزير يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق

ــ قال وزير النقل، إن محطة "هليوبوليس" تعد محورية للغاية ومن أهم محطات الخط الثالث للمترو، الذي يربط مع الخط الأول، ما يمثل أهمية كبيرة لتخفيف الزحام وتسهيلا على المواطنين مشيرا الى أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة الانتهاء من كافة المشروعات والمحطات الجديدة، لافتتاحها للمواطنين تسهيلا عليهم وتقليل الازدحام المروري داخل القاهرة. 

وأوضح، "وزير النقل" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "عمرو أديب" في برنامج "الحكاية"، المذاع علي قناة mbc مصر ، اليوم الاحد أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح محطة النزهة والشهيد هشام بركات، لتتبقى محطتا عمر بن الخطاب وعدلي منصور، وسيتم افتتاحهما خلال شهر أبريل المقبل، بالتزامن مع وضع حجر الأساس للخط الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة.

10 ــ فيديو| محامى «شهيد الشهامة» يكشف حقيقة الشقيق التوأم للمتهم محمد راجح

ــ كشف عبد العزيز نصير، محامي محمود البنا والمعروف إعلاميا بـ «شهيد شهامة»، تفاصيل عقد أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل محمود البنا، مشيرًا إلى أن الجلسة عقدت في غرفة خاصة بمحكمة شبين الكوم الكلية باعتبارها محكمة طفل.

وأضاف «نصير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية mbc مصر، اليوم الأحد، إلى أنه قد أخليت قاعة الجلسة تماما من المحامين والإعلاميين، ولم يتبق فيها إلا محامي المجني عليه، ومحامي المتهمين.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا