ننشر فعاليات الجلسة التحضيرية الرابعة لـ «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس»

مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس
مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس

انطلقت اليوم، الأحد 20 أكتوبر، رابع الجلسات التحضيرية لـ«مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي» السادس و يعقد المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين في ٣ و ٤ نوفمبر المقبل بفندق الماسة تحت عنوان «التصنيع مستقبل وقاطر التنمية».

في بداية الجلسة رحب الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم، بالحضور من رؤساء الجلسات من قطاعات المختلفة ، وذلك بحضور الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مدير تحرير جريدة الأخبار ومنسق العام لمؤتمر، والكاتب الصحفي أحمد جلال مدير عام مؤسسة أخبار اليوم.

وشهدت الجلسة نقاشات موسعة مع رؤساء الجلسات حول التحديات والمشكلات التي تواجههم والمتطلبات التي يجب تحقيقها لتوسيع قطاعات

وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم أن المؤتمر سيتطرق إلى كل ما يتعلق بقطاعات الصناعة في مصر، ويتضمن جلسات عامة وقطاعية على مدار يومين وتدور الجلسات حول الاستثمار والصناعة وقطاع الأعمال العام والتنمية العمرانية والتصدير والمشروعات الصغيرة والصناعات الرقمية.

وكشف رزق أنه لمرة الأول سوف يشهد مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي جلسة للصناعات الرقمية التي هي حديث العالم الآن لتعرف على أخر ما وصلت إليه الصناعة الآن والمشاكل التي تواجها وآليات حلها.

ونوه إلى أن سوف يقوم بعمل ورقة عمل موحدة عن كل القطاعات والتحديات المشروعات التي تواجه وتركيز للعمل بها.

وأكد الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز منسق عام للمؤتمر ومدير تحرير الأخبار، أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي يعتبر نافذة للصناعة والمستثمرين وعرض المشاكل المصنعين التي تواجههم في إطار دفع عجلة التنمية ويناقش مع كافة التحديات التي تواجه الصناع والمستثمرين ووصول إلى حلول عن طريق التوصيات التي يتم عرضها على الجهات المعنية لدراستها ووضع آليات لتنفيذها.

أوضح أن المؤتمر يشهد كل عام حضورا مكثفا من كل رجال الصناعة في مصر مع وجود المسئولين وجها لوجه لعرض التحديات أمام المصنعين ومن ثم الوصول إلى نقطة مشتركة لحل كل هذه التحديات.

وأشار إلى أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الأكبر في مصر ويشمل كل قطاعات الإنتاج والصناعة، ومن المقرر خلال الجلسات التحضيرية مع رجال الصناعة الوصول إلى ورق عمل تتضمن توافقا على مشكلات في مصر وبعدها يتم المناقشة بشكل أوسع في جلسات المؤتمر الرسمية بحضور المسئولين من الجهات المعنية.