ذكرى وفاة محمد فوزي| قصة أغنية للربيع جمعته بـ«شادية» وإسماعيل ياسين

محمد فوزي
محمد فوزي

تحل اليوم الذكرى الـ53 على وفاة الفنان الراحل محمد فوزي، الذي كان ولا يزال يمتعنا بفنه الراقي الجميل مهما تعاقبت الأجيال، ويعتبر محمد فوزي الابن الـ21 من أصل 25 ولداً وبنتاً، منهم المطربتين هدى سلطان، وهند علام. 

وشارك محمد فوزي في أغنية لفصل الربيع تحمل عنوان "الحب له أيام" من فيلم "حواء" وكان ذلك عام 1954.

وقدم محمد فوزي استعراضه الغنائي "الحب له أيام" من كلمات أبو السعود الإبياري وإخراج نيازي مصطفى، وشارك فيها كل من الفنانة شادية والفنان إسماعيل ياسين.

وتقول كلمات الأغنية: "الحب له أيام وله فصول ومواسم.. نكتب ونجرى وراه في خير الربيع الباسم.. آه آه من غرام الصيف نار العذاب ارحم.. جبار وماسك سيف يقتل ولا يرحم.. علم عيونى السهر وسهرت ويا القمر.. صعبان عليه حالى يقولى مين حيرك.. واقوله مين سهرك لازم حبيب غالى.. اه اه من غرام الصيف شبان وبنات ياما سهر واوراك.. لبسوا مايوهات من قسوة تاره.. ياما اشتكى العشاق للموج وللميه.. من كويه الأشواق ما يلاقوا حنيه".

فيلم "حواء" تدور قصته حول "وحيد" محمد فوزي شاب رسام، وهو في طريقه للاشتراك في معرض بلوحته الجديدة، يصدم بسيارة ويصر على رسم صاحبتها مديحة يسري السيدة المناضلة من أجل حقوق المرأة، ومساواتها بالرجل عوضا عن اللوحة القديمة، وهنا تحدث الكثير من المفارقات الكوميدية حتى يتم الزواج بينهما.