برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق النسخة الثانية من فعاليات أسبوع القاهرة للمياه

خلال معرض أسبوع القاهرة للمياه
خلال معرض أسبوع القاهرة للمياه

انطلقت النسخة الثانية من فعاليات أسبوع القاهرة للمياه Cairo Water Week 2019 والذي يعقد تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" الفعاليات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويُعقد في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة الجديدة.

وتنظم وزارة الري والموارد المائية أسبوع المياه في القاهرة بالتعاون مع شركائها الدوليين بهدف تناول جميع القضايا المتعلقة بالمياه، وتماشياً مع الحملة القومية للحد من تلوث المياه.

وتعقد الوزارة على هامش الفعاليات معرض القاهرة للمياه بحضور عدد من الشركات والمؤسسات العالمية والمحلية التي تعرض مجموعة من المنتجات التي تعمل على تقليل معدلات التلوث.

وأشارت الدكتورة إيمان السيد، رئيسة قطاع التخطيط بوزارة الري والموارد المائية، والمشرفة على إعداد فعاليات الأسبوع إلى المحاور النقاشية لأسبوع القاهرة الثاني للمياه، والتي تتمثل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل ندرة المياه، والتعاون في قطاع المياه، والبحث والابتكار في مواجهة ندرة المياه، والحد من آثار التغيرات المناخية واستراتيجيات التكيف، واستخدام الموارد المائية غير التقليدية في ظل ظروف ندرة المياه.

ومن جانبها صرحت "أيمون لي"، مديرة تسويق منتجات HomePure: "إن الشركة تؤمن بأن الحصول على المياه النظيفة حق لكل انسان خاصةً وأنها عنصراً رئيسياً في الحفاظ على سلامة حياة الفرد".

وأكدت لي أن الشركة تعمل من خلال استراتيجيتها في اعلى تحقيق رؤية مصر 2030 فيما يخص الحفاظ على الموارد المائية والاستفادة منها بأكفأ الصور.

 

يذكر أن شركة كيونت قد شاركت في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه الأول العام الماضي، بالإضافة الى رعايتها للمنتدى العربي الرابع للمياه الذي أطلقت فعالياته تحت عنوان "الشراكة في المياه.. مشاركة في المصير".