محافظ الشرقية يعلن القضاء على الأسواق العشوائية في الزقازيق

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جولة تفقدية بمنطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق، لمتابعة أعمال رفع أنقاض المحال المُقامة أسفل الكوبري الجديد بالمنطقة، والتي تم إزالتها ونقل أصحابها للسوق الحضاري المقام بمنطقة المسلمية.

وشدد المحافظ، على سرعة الانتهاء من رفع الأنقاض وإخلاء المنطقة للبدء فوراً في إعداد التصور الأمثل لتطويرها وتجميلها لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري لمنطقة أبو عميرة بمدينة الزقازيق وللقضاء على العشوائية، وخلق محاور مرورية جديدة، بما يتناسب مع مكانتها داخل المدينة، حيث تُعد من أهم وأقدم المناطق بها.

وتفقد محافظ الشرقية، يرافقه اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، بتفقد منطقة الحلقة بمدينة الزقازيق، لمتابعة حركة البيع والشراء، واطمأن بنفسه على أسعار الخضروات والفاكهة وسلامة المعروض منها أمام المواطنين.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات التموينية والصحية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية، لمراقبة الأسعار، والتأكد من سلامة المعروض ومدى مطابقته للاشتراطات الصحية والبيئية.

وأكد المحافظ، ضرورة رفع الإشغالات بمنطقتي أبو عميرة والحلقة والاهتمام بأعمال النظافة، وعدم السماح لأصحاب المحال التجارية بالتعدي على الرصيف والالتزام بالمساحات المخصصة لهم، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين منهم.

وأوضح محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في استكمال خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة، والقضاء على الأسواق العشوائية، والتي تتسبب في تعطيل الحركة المرورية ونقلها للأسواق الحضارية المقامة بالمدينة.