ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة أموال المواطنين بأسلوب المغافلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة أموال المواطنين بأسلوب المغافلة.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة قيام عاطلَيْن- مقيمان بمحافظة القليوبية، أحدهما مطلوب التنفيذ عليه فى قضية "ضرب"، بتكوين تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة المواطنين بأسلوب "المغافلة".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم مستقلان سيارة ملك والد أحدهما، والتي تم إستخدامها في ممارسة نشاطهما الإجرامي، وبحوزتهما (مبلغ مالي).

بمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، من خلال استدراج ضحاياهم من راغبي تغيير فئات العملات إلى عملات صغيرة، ومغافلتهم والإستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، وأقرا بإرتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب بمحافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، وأضافا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية.

وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمان واتهموهما بالسرقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.