حضور كبير في الموسم الأول لحفل تكريم المتفوقين من أبناء الصحفيين

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اكتظ مسرح نقابة الصحفيين، بطابقيه الأول والثاني، بالصحفيين وأسرهم، في مشهد لا يحدث بهذه الكثافة إلا في الانتخابات النقابية.

 

وجاء الحضور الكثيف، للاحتفاء بأبناء الزملاء الصحفيين المتفوقين، في المراحل الدراسية المختلفة، الجامعي وما قبل الجامعي، وهو الحفل الذي نظمت نسخته الأولى لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية بنقابة الصحفيين مساء اليوم.

 

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، تلاه عرض مسرحية «مملكة كميت»، الذي قدمه فريق لجنة الأمومة والطفولة بنادي الصيد المصري، بقيادة المخرجة المبدعة هالة توكل.

 

وكان من اللافت أن ٩٩٪؜ من القائمين على العرض من الأطفال، وهو ما حمل رسالة ايجابية وحظي العرض بتصفيق حاد من الحضور.


ونقل أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية، للحضور تحية النقيب ضياء رشوان، فيما حضر الحفل الدكتور محمد الفقي وكيل وزارة الثقافة نائبًا عن الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب الذي كان في مهمة عمل خارج البلاد.


ووجه أيمن عبد المجيد، رئيس اللجنة الشكر للفريق المسرحي، مشيرًا إلى أن رسالة العمل الموجهة لابناء الصحفيين المكرمين، أن أقرانكم من الطلاب مبدعين وقادرين على إنجاز اعمال فنية، فمنهم مصممي الديكور والمخرجين المساعدون ومهندسي الصوت والإضاءة والممثلين وجميعهم اقل من ١٥ سنة.

 

وأضاف عبدالمجيد: "العمل قدم رسالة مفادها أنه لا أسباب سحرية ولا حلول سحرية للمشكلات، بل أسباب علمية وحلول علمية وتقدم الانسان يأتي بالجهد والعمل".

 

ولفت عبدالمجيد إلى أن هذا الحفل هو باكورة تفعيل الشق الاجتماعي للجنة الرعاية الاجتماعية والصحية، حيث كان يختصر عملها في السابق في متابعة مشروع العلاج فقط، مضيفًا أعد الزملاء بمزيد من العمل والجهد الذي يعيد الجمعية العمومية لأروقة نقابتها بعمل خدمي، كما يسهم في الترابط الأسري بين ابناء الزملاء وأسرهم.