وزير السياحة اللبناني: ميزانية 2020 بدون ضرائب وسنكافح الفساد.. فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قال أوداديس كيدانيان، وزير السياحة اللبناني، إنه سيتم عقد لمجلس الوزراء غدا أو بعد غدا مع وضع تصور من جانب رئيس الحكومة لموازنة عام 2020 حيث سيتم إلغاء كافة الضرائب التي تطال الطبقات الشعبية وذلك بعد التظاهرات التي تشهدها بيروت منذ عدة أيام.

وأضاف كيدانيان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، أن الميزانية ستشهد عجزا بقيمة صفر في المئة عجز في العام 2020، وسيتم عرض تفاصيل الميزانية على مجلس الوزراء.

وكشف وزير السياحة اللبناني، أن التفاصيل التي سيتم الإعلان عنها بشأن موازنة العام الجديد سترضي بشكل كبير الجماهير المتظاهر بشكل كبير لأن مطالبهم سوف تتجسد في هذه الموازنة من خلال عدم وجود ضرائب في المرحلة الأولى ومن ثم وجود قوانين رعاية اجتماعية وقوانين مكافحة الفساد وإعادة الأموال المنهوبة بالإضافة إلى تأمين عجز بمستوى صفر في المئة سيعطي فرصة لبنان لاعادة انتظام وضعه الاقتصادي.

وتابع وزير السياحة اللبناني أن الشعب يريد إسقاط نظام يعتبره فاشل من ناحية إدارة البلد من الشئون الاقتصادية ولكن ما سوف يتم تقديم من خلال ما سيطرحه رئيس الحكومة يلبي طموحات وتطلعات المواطنين ويعطي فرصة أخيرة للحكومة لأن الشعب لم يعد يحتمل كل هذه التجاوزات وهذا الضغط الاقتصادي السيء.
  
وأوضح وزير السياحة اللبناني أنه سيتم تخفيض رواتب مجلس النواب والوزراء ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية بنسبة 50%،  ما سوف يعطي اكتفاء معين للمواطنين وبأن السياسيين سيتحملون جزء من هذه الأعباء عبر التنازل عن جزء كبير من رواتهم.