كامل أبو علي: السياحة المصرية تحتاج إلى «عقل» لتجذب 30 مليون سائح سنويا

 كامل أبو على  رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر ،
 كامل أبو على رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر ،

أكد رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر ،و صاحب اكبر مجموعة منتجعات سياحية في مصر  كامل أبو على،على أهمية صناعة السياحة في مصر و لكن حتى الآن لم يتم الاستفادة الكاملة من  دور السياحة  ، قائلا " ربنا أعطانا كل حاجة إلا العقل الذي نفكر به كيف تكون السياحة الخاصة بنا من أهم مصادر السياحة في العالم".

وأوضح  أبو علي ،أن مصر  لديها الكثير من  الأنماط السياحية المختلفة مثل السياحة الثقافية المتمثلة في الآثار و السياحة الشاطئية و الترفيهية و السياحة الرياضية و العلاجية و لكن لم يتم الاستفادة القصوى من كل هذه الأنماط السياحية حتى الآن وتابع كامل أبو على "نسير بشكل جيد ولكن ما ينقصنا هو الطموح نفسه ، فالطموح غير موجود عندما.

و استنكر رجل الأعمال أن مصر سعيدة بتحقيقها 9 مليون سائح  طوال العام بالرغم من وجود بلاد تتعدى الـ30 مليون سائح  في موسم سياحي واحد مثل اليونان و أسبانيا و دبي.

و كما استنكر رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر على وجود قانون استثمار لا يوجد فيه فقرة واحدة عن السياحة ، موضحا أن السياحة تخدم أكثر من 700 سلعة  كما أن صناعة السياحة كثيفة العمالة.

و أوضح كامل أبو علي أن يجب أن يكون لدى السياحة أجندة للترويج السياحي قوية حتى نستهدف من 20 إلى 30  مليون سائح سنويا و يكون هذا هدف لنا يجب تحقيقه.

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا