برنامج لتنمية مهارات البحث العلمي بمدينة زويل للتكنولوجيا

مدينة زويل تفتح معامل لتدريب الطلاب المدراس علي البحث العلمي
مدينة زويل تفتح معامل لتدريب الطلاب المدراس علي البحث العلمي

وقعت مدينة زويل لعلوم التكنولوجيا  اتفاقية تعاون مع شركة بريمير للتدريب والاستشارات لتقديم برنامج "تطوير المهارات العلمية وتنمية روح البحث العلمي" وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر، بحضور كل من الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وشرين عزمي رئيس مجلس إدارة شركة بريمير للتدريب والاستشارات والدكتور حازم عبد العظيم القائم بالاشراف على البرنامج التدريبي وإعداد المادة العلمية.

يهدف البرتوكول إلى تطوير الخدمات التعليمية في إطار السعي لتنمية البحث العلمي وتقديم خدمات البرامج التدريببة المختلفة في شتي المجالات و بمختلف المراحل التعليمية، وذلك رغبة في المساهمة في الارتقاء بمستوى طلاب القسم العلمي وزيادة البحث العلمي في مصر.

وأكد د. شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل- أن مدينة زويل تعمل جاهدة على الارتقاء بمستوى البحث العلمي و تطوير الطلاب علمياً في المراحل الدراسية المختلفة حتى تتمكن من إحداث طفرة في البحث العلمي بمصر في السنوات القادمة لمواكبة التطورات العالمية في البحث العلمي.

وأعرب صدقي عن آماله في أن يحظى هذا المشروع بانتشار واسع في كافة أنحاء البلاد ودخول أعداد أكبر من طلاب المدارس بهدف تمكينهم من القيام بالتجارب العلمية عملياً و عدم الاكتفاء بالنظريات المقدمة في الكتب الدراسية.

وأشار إلى أن مدينة زويل مسؤولة عن توفير الاجهزة العلمية المعملية المطورة وإمداد البرنامج بالخبرات التعليمية التي لديها من أعضاء هيئة التدريس المتميزين و تهيئة المناخ المناسب لإجراء تجارب البحث العلمي التي سوف تُقدم من خلال البرنامج سالف الذكر.

وأعرب د. حازم عبد العظيم القائم على إدارة البرنامج عن سعادته البالغة للتعاون مع مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا، هذا الصرح العلمي الكبير الذي تبني الفكرة وسخر كافة إمكانيات الجامعة من أجل تنفيذ هذا المشروع الضخم الذي يسعى إلى تنمية مهارت الطلاب العلمية .

 

وأوضحت شيرين عزمي رئيس مجلس إدارة شركة بريمير، أن الشركة ملتزمة بتقديم الخطة التعليمية و التي تتمثل في محتوى البرنامج التعليمي للفئات المتقدمة والمادة العلمية الخاصة المراد تدريسها, و من المقرر أن يتم القيام بتدريب القائمين على التدريس للطلاب على المناهج العلمية المراد تنفيذها.