بالصور| تعرف على أفضل ما تشتهر به روسيا البيضاء

روسيا البيضاء "بيلاروسيا "
روسيا البيضاء "بيلاروسيا "

تقع دولة بيلاروسيا أو روسيا البيضاء في أوروبا الشرقية، وهي دولة حبيسة بدون سواحل، حيث أنها محاطة بعدة دول أوروبية من كل الاتجاهات.

تحد روسيا البيضاء من الشمال الشرقي روسيا وفي الجنوب تحدها أوكرانيا ومن الغرب تحدها بولندا ومن الشمال الغربي تحدها ليتوانيا ولاتفيا.


قامت بوابة أخبار اليوم بجولة داخل شوارع مينسك


مدينة مينسك العاصمة 
بالنسبة لمواطني الدول العربية المعفية من تأشيرة بيلاروسيا أو حتى الدول العربية غير المعفية من التأشيرة فإنه عند السفر الى روسيا البيضاء يتوجب الدخول عبر مطار مينسك الدولي.

أول مدينة ستتعرف عليها بعد وصولك إلى بيلاروسيا هي العاصمة مينسك وما سيثير انتباهك في هذه المدينة هي نظافتها وهواؤها النقي، لذلك تعتبر مينسك إحدى أنظف المدن في العالم.

 

المول التجاري
تشتهرمدينة  مينسك بالمول التجاري الضخم الذي يشغل نصفه سوبر ماركت ضخم، ويقع في منتصف البلد

الحمام والبط بشوارع مينسك 

عند التجول فى شوارع مينسك ترى البط والحمام يتجول بجانبك بأشكاله الرائعة وألوانه المبهجة شديدة الجمال 

المواصلات 


المواصلات العامة على رأسها مترو سريع ونظيف ورخيص وأيضا الدراجات والسكوتر في جميع الأماكن، ومن الممكن أن تأخذ دراجة وتدفع ثمن استئجارها بالساعة، وتتركها بجانب أقرب محطة عند وصولك، مع الالتزام التام بإشارات المرور، وأماكن سير الدراجات والأماكن المخصصة للسيارات وأماكن وأخرى للدراجات.


مجمع النصب التذكاري
زيارة مجمع النصب التذكاري الذي يؤرخ الحرب العالمية، ويضم  النصب تمثالا تم تشييده سنة 1969.


تمثال النقود
يوجد تمثال يبعد عن ساحة الاستقلال بـ 100 متر وهو عبارة عن ثلاثة رجال يحملون أكياس نقود يعتقدون أن من يلمس هذه الاكياس سيصبح أغنى شخص في العالم .


ساحة النصر 
هي أهم ساحة في مينسك وتقع بالقرب من مكاتب رسمية ومقر التليفزيون والرايو البيلاروسي وتشتهر هذه الساحة باحتضانها مواكب النصر والاحتفالات الوطنية .


منتزه غوركي 
 «غوركي» ليس الأشهر في العاصمة مينسك، ولكن يوجد منتزهات خاصة منطقة سكنية، وافتتح المنتزه كحديقة بسيطة عام 1800 وسمي غوركي تيمنا بالكاتب السوفياتى الشهير ماكسيم غوركي، وتم تطويره، ليضم العديد من الألعاب .


 
أشهر الأمثال البيلاروسية


أينما وُجد الضيف فهناك الله 
هو مثل شعبي بيلاروسي يعتبرون فيه أن الضيف شخص مبارك ويجب إكرامه للتقرب إلى الله.


لديك القدرة على التربية ممكن تنجب أطفال 
مثل شعبي بيلاروسي من لديه القدرة على تربية صحيحة سوية للاطفال ينجب من ليس لديه القدرة على التربية يمتنع عن انجاب الاطفال .

أشهر الماكولات البيلاروسية
البطاطس

المطبخ البيلاروسي معروف بالبطاطس، فلا يمكن أن تتناول وجبة في بيلاروسيا بدون أن تكون البطاطس حاضرة

ستتذوق البطاطس بعدة أنواع من غير المقلية والمشوية والمقرمشة والمعقودة والمسلوقة والمحمرة… فهناك عدة أنواع من الأطباق التي ستتناولها بالبطاطس.

الباباز 
افضل الحلوى فى المطبخ البيلاروسي هى الباباز حيث يقومون بتدخل الباباز فى معظم الحلويات ويوجد مطاعم مخصصة للباباز حلوى ومشروبات .