وصول 500 سائح إلى ميناء الإسكندرية على متن سفينة قبرصية

وصول 500 سائح إلى ميناء الإسكندرية على متن سفينة قبرصية
وصول 500 سائح إلى ميناء الإسكندرية على متن سفينة قبرصية

وصل ميناء الإسكندرية ،اليوم السبت، السفينة السياحية القبرصية (SALAMIS FILOXENIA) وعلى متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة من بينهم فيدون فيدونوس عمدة مدينة (باڤوس) القبرصية ووفد رسمي رفيع المستوي قادم من قبرص لزيارة مدينة الإسكندرية، واستقبلهم الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية والربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء ولفيف من القيادات الشعبية بالمحافظة.

وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية رضا الغندور إن الرحلة السياحية تعد الأولى للسفينة تحديدا ، وثاني رحلة لمجموعة SALAMIS - التي سبق دخولها الميناء قبل 2010 بالسفينة SALAMIS GLORY - كما أنها أول سفينة في موسم 2019 .. مؤكدا أن الميناء شهد اليوم تظاهرة حب غير مسبوقة للسكندريين لاستقبال السائحين.

من جانبه، قال الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء - في تصريح له - إن وزير النقل كامل الوزير وجه بضرورة تعاون ميناء الإسكندرية وقطاع النقل البحري مع بعض الشركات والتوكيلات المختصة لبذل أقصى جهد لاستقطاب وعودة السفن السياحية مرة أخري إلى مصر عبر ميناء الإسكندرية وذلك بالتواصل المستمر مع الخطوط الملاحية الكبرى، ومنظمة الميدكروز، والجهات والمنظمات المعنية الأخرى.
وأضاف شاهين أن الميناء يستعد في الفترة القادمة لاستقبال سفن سياحية ستدخل الميناء لأول مرة أيضا ، منها السفينتان CELESTY AL CRYSTAL ، و MARELLA DREAM .

وأشار إلى أن إدارة الميناء ستعقد اجتماعا تنسيقيا مع الجهات المعنية ومنها الجمارك ، والجوازات والمرور ، والمحافظة ، وشرطة الميناء والتوكيلات الملاحية والسياحية ، وفرق البمبوطية ، لتنسيق التعاون والوقوف كصف واحد لخلق صورة ذهنية طيبة ، والظهور أمام السائحين بالمظهر الذي يليق بمصر ومكانتها.

وأكد شاهين أن الميناء لم ولن يبخل عن تقديم كل التسهيلات والجهود لعودة السياحة البحرية إلى ما كانت عليه في السابق آملا أن يعود هذا النوع من السياحة إلى المعدلات التي كان عليها قبل 2011 والتي سجلت وصول 98 سفينة بإجمالي حوالي 200 ألف سائح وطاقم من جنسيات مختلفة.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا