راغب علامة: اتمنى ألا يستقيل «الحريري».. والطائفية دمرت لبنان

راغب علامة
راغب علامة

علق الفنان راغب علامة، على التظاهرات اللبنانية المطالبة بإسقاط الحكومة، مؤكدًا أنه كان من المتوقع ما يحدث حاليًا منذ اللحظة التي قدم فيها أغنية "طار البلد"، قائلا: "قررت أقول رأيي قبل ما تقع الفاس في الراس، وتعرضت لحملة سياسية لتشويهي حينها".

وأوضح "علامة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة mbc مصر، تقديم عمرو أديب، أنه عندما يسير الوضع في لبنان دون حسيب أو رقيب، وينتشر الفساد والسرقات ونهب مال الشعب، كان لزامًا على أن يكون لي موقفًا حاسمًا وكبيرًا عندما قدمت أغنية "طار البلد".

وتابع:" أصر أن يكون له موقف كبير ليفتح المجال للطبقة السياسية الحاكمة في لبنان لتعيد حساباتها؛ لأن الوضع وصل إلى الانهيار الاقتصادي، بعد غياب الرقابة والقضاء والشفافية"، مشيرا إلى أن نظام الطائفية دمر لبنان، معربا عن أمله في ألا يستقيل سعد الحريري من منصبه، وأن تكون هناك محاولة الإصلاح الحكومي، وقيام مجلس النواب بدوره في محاسبة الحكومة ومحاكمة الوزراء الفاسدين، والصفقات المشبوهة.

وشدد "علامة" على ضرورة تفعيل قانون من أين لك هذا على كل برلماني ووزير، إحقاقا لمبدأ الشفافية وتطبيق القانون على الجميع"، لافتًا إلى أن الطبقة السياسية أصابت الأجهزة الرقابية بالشلل، لذلك حدث انهيار اقتصادي في لبنان.