«السكة الحديد» تكشف تفاصيل جديدة بشأن مسابقة تعيينات المهندسين

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف مصدر بهيئة السكة الحديد، مستجدات مسابقة تعيين 150 مهندسا، والتي فتحت الهيئة باب القبول بها قبل أسبوع، نظرا لحاجتها لشغل هذه الوظائف على وجه السرعة.

وأكد المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن اللجنة المشكلة "المستقلة" لاستقبال أوراق المتقدمين، استقبلت أوراق مئات المهندسين والمهندسات لشغل هذه الوظيفة، مضيفا: "الإقبال كبير جدا على التقديم للوظائف الجديدة". 

وأوضح المصدر، أنه فور الانتهاء من استقبال أوراق المتقدمين من (شهادة تخرج، شهادة ميلاد، صور شخصية، صورة بطاقة الرقم القومي، بيان بالحوالة البريدية، شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي، شهادة عضوية نقابة المهندسين، صحيفة الحالة الجنائية)، سيتم فحص هذه الملفات بشكل دقيق، على أن يتم بعدها تحديد مواعيد استكمال الكشف الطبى والاختبارات الفنية للمهندسين المتنافسين للفوز بالوظائف الجديدة.

ولفت المصدر، إلى أن الاختبارت ستكون نفسية وبدنية، وكذلك اختبارات لياقة، وأخرى فنية لقياس مدى خبرتهم في أعمال الهندسة، متابعا: الأيام القادمة ستقدم المزيد من المفاجآت.

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية، فد أعلنت عن مسابقة جديدة لاختيار أفضل المتقدمين لتعيين 150 مهندسا في تخصصات (ميكانيكا - كهرباء- اتصالات- إلكترونيات- مدني- عمارة)، وذلك للعمل بمناطق الهيئة المختلفة بالقاهرة والمحافظات بالدرجة الثالثة التخصصية بمجموعة الوظائف الهندسية.

وحدددت الهيئة عدة شروط، في منشور رسمي، هي:

1- أن يكون المتقدم حاصلا على الهندسة في التخصصات المذكورة.

2- أن يكون مقيدا بنقابة المهندسين وغير مكلف بأي جهة.

3- ألا يقل السن عن 21 سنة ولا بزيد عن 30 سنة من تاريخ الإعلان.

4- أن تتضح فيه لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبية والنفسية.

5- أن يجتاز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام.

6- الحصول على تقدير عام تراكمي، لا يقل عن جيد.

7- أن يكون من المقيمين إقامة دائمة بالمناطق المقدم لها، ومدون عنوانه ببطاقة الرقم القومي قبل الإعلان.

8- أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائي منها.

9- يستبعد من يتضح عدم انطباق  الشروط عليه حتى بعد إعلان النتيجة.

10- اجتياز الاختبارات التي تجريها الهيئة بنجاح تام، ويتحمل 200 جنيه دورة بحوالة بريدية باسم "سكك حديد مصر"، وقيمة إجراء الاختبار لا ترد في حالة عدم الحضور، أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم.

وأكدت الهيئة، أنها ستستقبل الطلبات في الفترة من 12 أكتوبر ولمدة شهر، ومن المقرر أن يتم مراجعة جهة التقديم  بعد 15 يوما من نهاية تاريخ التقدم للإعلان لمعرفة موعد ومكان الاختبار.