دعما للسياحة البيئية.. بطل مصري من ذوي القدرات يتسلق جبل موسى 

د ياسمين فؤاد تستقبل المغامر مازن حمزة متسلق الجبال
د ياسمين فؤاد تستقبل المغامر مازن حمزة متسلق الجبال


استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، المغامر المصرى مازن حمزة، أول متسلق جبال مصرى من ذوي القدرات الخاصة، حيث ناقشت الاجراءات والاستعدادات التي يجري تجهيزها لتسلق بطل مصري جديد من ذوي القدرات الخاصة، لجبل موسى يوم ٢٧ أكتوبر تحت رعاية وزارة البيئة، ودعما للسياحة البيئية في مصر.


ويأتي هذا اللقاء في إطار جهود وزيرة البيئة لدعم الشباب ودمجهم فى العمل البيئي كأحد استراتيجيات الوزارة لخلق جيل جديد من حماة البيئة والتنوع البيولوجي ويصبحوا سفراء للبيئة فى كافة ربوع مصر وحضر المقابلة الكابتن مدحت حامد رئيس جمعية العالم بيتي لذوي القدرات الخاصة.
    
 وأكدت الوزيرة خلال اللقاء على أهمية  دور الشباب فى حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية كما استعرضت جهود الوزارة لدعم الشباب و الأطفال ذوي الهمم والقدرات الخاصة ودمجهم فى العمل البيئي.

من جانبه، أكد مازن حمزة أنه يقوم حاليا بالإشراف على تدريب تسلق بطل مصرى جديد من ذوي القدرات الخاصة تحت رعاية وزارة البيئة للترويج للسياحة البيئية فى مصر خاصة أن وزارة البيئة تنتهج استراتيجية جديدة لدمج المجتمع وفتح قنوات تواصل مع كافة فئاته تأكيدا على روح المشاركة في العمل البيئي كأحد أهم سبل حماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.