بسم الله

كلية الطب العسكرى

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

تمتلك قواتنا المسلحة منظومة طبية متميزة، ليست مقصورة على أبنائها من القادة والضباط والجنود وأسرهم، بل تفتح أبوابها لكل شعب مصر، وهى تقدم خدماتها العلاجية على أعلى مستوى، وتضم هيئة طبية وتمريضية متميزة، أقول هذا عن تجربة حيث أجريت أكثر من عملية جراحية فى مستشفى الجلاء العسكرى، ومكثت فى رعايته المركزة لأكثر من 10 أيام ، شاهدت فيها كيف يهتم الطاقم الطبى والتمريضى بالمرضى ، وفوق ذلك منظومة إدارية منضبطة ، تعمل على راحة المرضى وذويهم ، وتتعامل المستشفيات العسكرية مع المرضى حسب إمكاناتهم ، ففيها العلاج المجانى ، وفيها الاقتصادى ، وفيها المتميز ، دون إخلال بمستوى الرعاية الطبية المتميزة للجميع.
لهذا سعدت بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فى تخريج الدفعة الأولى من كلية الطب العسكرى، التابعة للقوات المسلحة، وتعد الكلية أحد إنجازات الرئيس السيسى، والذى صدق على إنشائها وقت توليه وزارة الدفاع، وذلك للارتقاء بمهنة الطب فى القوات المسلحة، لخدمة القطاعين العسكرى والمدنى، وكان من أهم توصياته، ضرورة التعاون مع الجامعات العالمية، بهدف تخريج جيل من الأطباء على مستوى العالم، يكونون نواة للدفع بهم ليس فى مصر وحدها ولكن فى مختلف الدول، وبداية جديدة لتعزيز شهادة الطب المصرية فى كافة المحافل والوظائف الدولية.
واستطاعت كلية الطب العسكرى، أن تؤسس لمفهوم جديد فى الشراكة مع الجامعات الدولية، فى المناهج والتدريب وتأهيل الطلاب، وإيفاد المميزين منهم فى بعثات دولية، لكسب خبرات أكبر. ويعد تخريج الدفعة الأولى لكلية الطب العسكرى، أحد أهم الإنجازات التى حدثت فى قطاع الصحة خلال العقود الماضية لأنها تساهم فى توفير الخدمة الطبية المتميزة للمواطن ، وتساعد إستراتيجية وزارة الصحة فى الصحة العامة للمواطنين ، وتسد نقصا كبيرا فى المنظومة العلاجية المصرية ، بل وتمتد إلى دول أخرى ، تثق فى قدرات الطب المصرى. تحية إلى القيادة العامة للقوات المسلحة على هذا الإنجاز الجديد.
دعاء: اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَاتُبَلِّغُنَا بِه جَنَّتَكَ وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا.