بالنذر والنفحات .. الآلاف يلتفون حول مقام السيد البدوي بطنطا

الاحتفال بذكرى السيد البدوي
الاحتفال بذكرى السيد البدوي

أقبل المواطنين من محافظات الجمهورية، للاحتفال بالذكري السنوية للسيد البدوي، بمحافظة الغربية، بطنطا، فيما طالب البعض من السيد البدوي، بأن يتوسط عند الله، لتحمل زوجته والدا بعد أن أنجبت 3 بنات، تيمننا وتباركا بأن أولياء الله لهم شفاعة عند الرسول وعند الله سبحان وتعالي.

 

والبعض الآخر يطلب التوسط لفك كربه وسداد الديون بعد أن تكالبت عليه الديون كما يقول «إبراهيم الجواد»، أن لديه أبناء في تعليم في الجامعة والمراحل الثانوية والإعدادية وارتفاع الأسعار جعلني اطلب بعض السلف من أقاربي، ولا أستطيع سدادها فلجات إلي الله أن يفك كربي وأن اسدد ديوني كي أواصل حياتي.

 

يذكر أن سيدي أحمد البدوي، هو أحمد بن على إبراهيم البدوي السيد (فاس 1200 - طنطا 1276) لقب بـ الشيخ المعتقد الصالح أبو الفتيان، ولديه مسجد مشهور في طنطا وله طريقة معروفة باسم الطريقة الأحمدية، وينتسب السيد البدوي للإمام علي بن أبي طالب، ولقب بالبدوي لأنه كان يتلثم على عادة بدو شمال إفريقيا.

 

وولد البدوي في فاس وسافر إلى مكة والعراق وزار الجيلنى والرفاعي وذهب إلى مصر، وأقام في مدينة طنطا وهناك ازدهرت طريقته وأتباعه كثر يلبسون العمائم الحمراء ورمزهم علم أحمر ومقامه في طنطا، ويقام له مولد كبير في طنطا كل سنة، وعاصر معارك عسكرية كبيرة مثل معركة المنصورة، ومعركة عين جالوت، وسلاطين كبار مثل قطز والظاهر بيبرس.