سفارة المكسيك تنظم حفلين موسيقيين لأشهر المغنيين بالقاهرة

 سفارة المكسيك بالقاهرة
سفارة المكسيك بالقاهرة

تنظم سفارة المكسيك بالقاهرة حفلين موسيقيين لأشهر المغنيين في المكسيك، رودريجو دى لا كادينا، ويجيء ذلك في إطار التعاون الثقافي بين مصر والمكسيك، وبالتعاون مع كل من وزارة الثقافة، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية بالمكسيك.

 

وفي هذا الصدد، سيقدم المغني وكاتب الأغاني المكسيكي الشهير رودريجو دي لا كادينا حفلتين في مكتبة الإسكندرية والمسرح الصغير في دار الأوبرا في القاهرة يومي 22 و 24 أكتوبر على التوالي،
حيث سيقدم عددا من ألحانه الشهيرة مثل "غرناطة" و "سمائى الرائعة" ، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الأغانى التي كتبها الملحن الشهير أوجستين لارا والمستوحاة من العالم العربي.


يذكر أن المايسترو دي لا كادينا هو أحد أهم المغنين الشباب لموسيقى البوليرو في المكسيك ، فضلاً عن كونه مقدما للبرامج بالإذاعة والتلفزيون، وباحثًا ومخرجًا فنيًا. لديه سبعة ألبومات في المكسيك، ومثل بلاده فى المهرجانات والحفلات الموسيقية في أكثر من 12 دولة.


وكان أول فائز من أمريكا اللاتينية في سباق الجائزة الكبرى لمسابقة غناء البوب ، الذي يقام كجزء من مهرجان السلاف الدولي للفنون "بازار سلافيانسكي"، الذي تنظمه بيلاروسيا وأوكرانيا وروسيا.