أمتعتك في آمان.. خاصية جديدة لتتبع الحقائب بالمطارات المصرية

أمتعتك في آمان.. خاصية جديدة لتتبع الحقائب بالمطارات المصرية
أمتعتك في آمان.. خاصية جديدة لتتبع الحقائب بالمطارات المصرية

إذا كنت مسافرا للعمل أو لقضاء عطلة  بالخارج أو لأي سبب آخر، فإن فقدان حقيبتك واحدة من الكوابيس المزعجة التي تظل تراودك إلى أن تصل إلى وجهتك وفي يدك حقائبك.

اليوم مطار شرم الشيخ الدولي، قام بتجربة تشغيل نظام الـ BRS، لأول مرة داخل المطارات المصرية، والتي تهدف إلى تقديم خدمة جديدة للمسافرين بهدف التحقق من الحقائب المصاحبة للركاب بمنطقه الوصول.

صرح الطيار وائل النشار، رئيس الشركة المصرية للمطارات، بأن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشركة المصرية للمطارات بالتعاون مع قطاع المطارات والإدارة العامة للعمليات بمطار شرم الشيخ، وشركة سيتا قاما بتجربة تشغيل نظام الـ BRS لأول مرة بالتطبيق داخل المطارات المصرية والتى تهدف إلى تقديم خدمة جديدة للمسافرين بهدف التحقق من الحقائب المصاحبة للركاب بمنطقه الوصول.

وأشار النشار، إلي أن هذه التجربة تأتى في ضوء حرص واهتمام وزارة الطيران المدني بامتثال وتطبيق متطلبات اتفاقيات المنظمات الدولية والإقليمية للوصول إلى أعلى مستويات السلامة الجوية والتي جاءت بتطبيق أولى تجربتها بمطار شرم الشيخ الدولي؛ تفعيلا لقرار الاتحاد الدولي للنقل الجوى IATA، رقم resolution 753 ، بشأن إمكانية قيام شركات الطيران برصد وتتبع الأمتعة والحقائب للمسافرين تحقيقا لأفضل مستوى في الخدمات المقدمة ومن أجل مواجهة كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه الركاب وبخاصة تلك المتعلقة بالحقائب.
BRS
يتيح قرار الاتحاد الدولي للنقل الجوي، رقم 753، بشأن تتبع شركات الطيران الأمتعة الـ BRS ،لمواجهة التحدي المتمثل في سوء معاملة الأمتعة من خلال تنفيذ تتبع عبر الصناعة لكل رحلة أمتعة.

يعد تتبع الأمتعة جزءًا من برنامج الأمتعة من، IATA End to End ، الذي يهدف إلى تحسين الكفاءات في عمليات مناولة الأمتعة لتلبية المتطلبات المتغيرة للمسافرين.

 


وفقًا للقرار 753 الساري من يونيو 2019 ، يتعين على شركات الطيران تتبع الأمتعة في أربع نقاط رئيسية في رحلة الأمتعة كما يلي:

تسليم الركاب للحقائب لشركة الطيران
تحميل الحقائب على الطائرة
تسليم الحقائب إلى منطقة النقل
عودة الحقائب إلى الراكب

وتحتاج شركات الطيران إلى مشاركة معلومات التتبع مع شركائها في الرحلات الداخلية حسب الحاجة، وتهدف تلك الخدمة إلى الحد من سوء التعامل مع أمتعة وحقائب الركاب من خلال إتاحة خدمة تنفيذ تتبع لأمتعة كل رحلة .

يذكر أن التجربة قد تمت بنجاح كبير وأصبحت جاهزة للتفعيل عقب إعلان باقي المطارات التابعة للشركة المصرية للمطارات جازيتها للتنفيذ لجميع شركات الطيران .

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا