رئيس محلية النواب: المحافظ الذي لا يقابل المواطنين «محفز على الفساد»

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، آمين عام ائتلاف دعم مصر، إن المحافظين وغيرهم من الذين يتولون مناصب قيادية بالمحافظات والوحدات المحلية بمختلف مستوياتها شركاء دون أن يدروا في عمليات فساد كبيرة وممنهجة في حال عدم قيامهم بالتواصل المطلوب مع الناس.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، الخميس، مؤكدا على أنه من أسس ومقومات العمل المحلي والتنفيذي هو الاستماع إلى المظالم وشكاوى المواطنين وقد تلاحظ لدينا أن بعض المحافظين والقيادات يغلقون مكاتبهم ولا يتفاعلون مع المواطنين بمختلف فئاتهم ولا يحققون ويسعون لحل مظالم أصحاب الأعمال وتلك الممارسة من شأنها عزل القيادة المحلية عن الناس.

ولفت السجنيى إلى أنه من ناحية ومن جهة أخرى فهو بذلك يدفع المواطن للوقوع فريسة للموظفين أصحاب الهوى والذمم الفاسدة وبالتالي فهو يعد شريك غير مباشر في زيادة معدلات الفساد بدلا من أن يكون مكون رئيسي في مكافحته.

وأهاب رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بالمحافظين أهمية الوفاء بمقتضيات اليمين الذين قاموا بالحلف عليه أمام المولى عز وجل وأن يبادروا بإعطاء المساحة والوقت الملائم لاستقبال أصحاب المظالم.