خاص| المترو يعلن موعد عودة حركة الخط الأول للعمل بشكل كامل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أن حركة الخط الأول "حلوان- المرج"، توقفت منذ السابعة والنصف صباح اليوم الخميس، أثناء قيام إحدى شركات الإعلانات بإزالة لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول، وحدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة؛ مما أدى إلى سقوط رافعة الونش على الشبكة الهوائية مما تسبب في قطعها، لكن تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات وعلى الفور انتقلت جميع فرق الطوارئ وجارى العمل على إصلاح الشبكة الكهربائية.

وقال "عبدالهادي" في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن قوات الطوارىء والفنيين مازالوا يعملون على إصلاح العطل، ويتسغرق ذلك أكثر من 5 ساعات.

وأشار "متحدث المترو"، إلى أنه يتم حاليا تشغيل سكة مفرد سراي القبة، الشهداء، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام، 150 أتوبيسا لنقل الركاب لنقل الركاب إلى وجهاتهم ومصالحهم.

وذكر أن حركة القطارات تعمل من محطة كوبرى القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان بشكل "منفرد"، لكنها متوقفة حركة القطارات بمحطات ( غمرة _ الدمرداش _ منشية الصدر ) لحين إصلاح الشبكة الكهربائية.

وتابع: ستعود الحركة بشكل كامل في السادسة مساء اليوم.