فيديو| «الطب الوقائي» يؤكد: مصر خالية من أي إصابة بالالتهاب السحائي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

علق الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على ما تردد حول انتشار الالتهاب السحائي في مصر، قائلًا: "ما يتردد شائعات، ليس لها أي أساس من الصحة".

 

وتابع رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "one"، مساء الأربعاء، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، قامت بإعداد فريق من الطب الوقائي لدراسة سبب وفاة حالة بالإسكندرية، أشيع أن سبب وفاتها الإصابة بالالتهاب السحائي الوبائي، وبعد إجراء التحاليل والشائعات، اتضح أن الحالة لم تُصاب بالالتهاب السحائي الوبائي.

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة سنويًا تقوم بتطعيم ما يقرب من 7 مليون طالب بالمجان ضد هذا المرض، لافتًا إلى أن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي تطعم أولادها من هذ المرض، رغم أن مصر خارج حزام الإصابة بهذا المرض، ورغم ذلك هناك إصرار على تطعيم الطلاب سنويًا.

 

ولفت إلى أن مصر خالية من أي إصابة بالالتهاب السحائي، وما يتم تردد مؤخرًا شائعات مغرضة ليس لها أي أساس من الصحة.

 

من جانبه قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن جماعة الإخوان الإرهابية تستخدم سلاح الشائعات لإثارة البلبلة والقلق، وهذا واضح من نشر شائعة انتشار الالتهاب السحائي، معقبًا: "جماعة الإخوان عايزة تنتقد كافة مؤسسات الدولة وتتجار بمصلحة الأطفال وأمن العائلات، وشائعة الإصابة بمرض الصحابي والبائي ليس لها أي أساس من الصحة "