شاهد| تفاصيل الاعلان عن أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي بالعالم في الإمارات 

أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي بالعالم في الامارات 
أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي بالعالم في الامارات 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان "جامعة محمد بن زايد، أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي في العالم".

 

ويكشف التقرير عن الإعلان عن تأسيس "جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

 

وأوضح التقرير أن العاصمة الإماراتية أبوظبي، شهدت اليوم الأربعاء، افتتاح أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم حيث تحمل الجامعة اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي تركز رؤيته على إطلاق المبادرات الهادفة لتطوير المعرفة والتفكير العلمي من أجل تعزيز تقدم الوطن نحو المستقبل.

 

وتابع : تقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" نموذجا أكاديميا وبحثيا جديدا في مجال الذكاء الاصطناعى، وستوفر للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وأكثرها تطورا في العالم لتسخير إمكاناتها للتنمية الاقتصادية والمجتمعية" وتهدف الجامعة إلى تمكين الطلبة والشركات والحكومات من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة البشرية.

 

وأُقيم أول اجتماع لمجلس أمناء الجامعة اليوم، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وخبراء القطاع، حيث قال رئيس مجلس أمناء الجامعة والمشرف على تأسيسها الدكتور سلطان أحمد الجابر انه يتماشى إطلاق أبوظبي لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مع رؤية القيادة بالتركيز على استشراف المستقبل، وبناء القدرات في المجالات التي ترسخ المشاركة الفاعلة لدولة الإمارات، في إيجاد حلول عملية قائمة على الابتكار".

 

وأضاف الجابر أن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي توجه دعوة مفتوحة من أبوظبي إلى العالم للعمل يدًا بيد، لإطلاق الطاقات الكاملة التي توفرها التكنولوجيا المبتكرة للذكاء الاصطناعي، الذي بدأ بالفعل بتغيير العديد من جوانب حياتنا وعالمنا"، موضحًا أن الجامعة ستعمل على "إعداد وتمكين رواد الابتكار القادرين على المضي قدمًا نحو عصر جديد يدعمه الذكاء الاصطناعي".