المؤجلات.. «صداع» يطرق باب اتحاد الكرة

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

تسبب إعلان تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة للدوري الممتاز، لأجل غير مسمى في مواجهة اتحاد الكرة لأزمة جديدة عقب مطالبة بعض الأندية بتأجيل مبارياتها لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأعلن اتحاد الكرة، تأجيل مباراة الأهلي والزمالك دون تحديد موعد جديد لها بناء على تنسيق أمني.

 نال اتحاد الكرة انتقادات عديدة بسبب التصريحات السابقة لعمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة الجبلاية، والتي أكد فيها التزامه بإقامة مسابقة الدوري الممتاز بمواعيد محددة من بدايتها حتى نهايتها دون تأجيل بالساعة والدقيقة.

قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عدم إقامة مباراة المقاولون مع أسوان، في موعدها المحدد له، يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز، على أن يحدد موعدها الجديد خلال 48 ساعة.

كما تم تقديم مباراة الزمالك مع المقاولون ضمن الجولة الخامسة للمسابقة لتقام في الثامنة مساء السبت 19 أكتوبر الحالي، بستاد السلام.

وطلب نادي الجونة تعديل مواعيد بعض مبارياته لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنها مباراتي إف سي مصر المقرر لها غدًا، الخميس، وكذلك مباراته أمام الأهلي في الجولة الخامسة.

 

 

ورفض نادر شوقي، الرئيس التنفيذي للشركة المسؤولة عن إدارة كرة القدم بنادي الجونة، إحراج اتحاد الكرة، ولكنه طالب في تصريحات تليفزيونية بالعدالة والتنسيق مع الأندية قبل إعلان التأجيل. سموحة طالب محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة، بتأجيل جميع مباريات الجولة الرابعة لموعد جديد لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية المشاركة في الدوري الممتاز.

 

وأكد عامر طلبه، تأجيل مباراة سموحة مع بيراميدز، أسوة بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك بسبب تواجد لاعبين من فريقه ضمن معسكري المنتخب الأول والأولمبي. المقاولون العرب هدد المقاولون العرب بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم حال إصرار اتحاد الكرة على تقديم مباراته مع الزمالك لتقام في التاسع عشر من أكتوبر الحالي بدلاً من مباراة الأهلي.

 

وصرح محمد عادل، المشرف على الكرة بنادي المقاولون العرب، بأن ناديه يرفض قرار اتحاد الكرة بتقديم مباراته أمام الزمالك ومتمسك بالجدول المعلن من قبل.