أشرف رشاد: القيادة السياسية تراهن على الشباب لقيادة مصر المستقبل

المهندس أشرف رشاد
المهندس أشرف رشاد

أكد المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي تعطي الشباب اهتماما كبيرا جدا، وتراهن عليه لقيادة مصر المستقبل، ولذلك فإن الدولة تسخر كافة إمكانياتها لخدمة ودعم الشباب، خاصة أن الرئيس السيسي يوصي دائما بدعم الشباب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، والتي تناقش مشاكل ومعوقات الكشافة والمرشدات والعمل على حلها للقيام بدورها.


وأضاف "رشاد"، أن اجتماع اليوم يأتي في إطار موافقة د. علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على عقد مثل تلك اللقاءات لدعم الشباب وبحث مشاكله على اختلافها، متمنيًا الوصول إلى مراحل التنفيذ في الحلول، مضيفًا أن اللجنة عقدت هذا الاجتماع في دور الانعقاد الماضي، وبذلت اللجنة كل جهودها من أجل حل كافة مشاكل الكشافة والمرشدات بالتواصل مع الحكومة.

ووجه رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي استجاب للجنة في كل مطالبهم فيما يتعلق بالكشافة والمرشدات، وقال: "كل الجمعيات التي تواصلت معنا في اللجنة، وقدمت لنا مشاكلها، عملنا على حلها عل الفور، ولذلك نطالب الجميع بالتواصل معنا ومع أمانة اللجنة، وتقديم كل المشاكل من أجل العمل على حلها".

وطالب "رشاد"، كافة جمعيات الكشافة والمرشدات بمختلف أنواعها والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، بالانفتاح على المجتمع المصري، وقال موجهًا حديثه لقادة الحركة الكشفية: "لماذا أنتم منغلقون على أنفسكم؟ لابد من الانفتاح دون المساس بالقواعد والثوابت التي نعلمها جميعا، خاصة وأنتم لديكم كفاءات وقدرات بشرية وكوادر هائلة تعتبر كنوز".

وطلب "رشاد"، من أبناء الحركة الكشفية بالعمل الجاد دون انتظار الدعم المالي، والذي سنعمل على المساعدة فيه، ولكن هناك رجال أعمال ومصريين شرفاء، من الممكن اللجوء إليهم، وقال: "لماذا لا يتم إنشاء لجان في كل جمعية لتنمية الموارد أو للتسويق والاستثمار؟".

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا