بعد وفاة طفلة بالإسكندرية| «الصحة» تكشف حقيقة انتشار «الالتهاب السحائي»

«الالتهاب السحائي» - صورة موضوعية
«الالتهاب السحائي» - صورة موضوعية

أكد وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية علاء عثمان، عدم رصد أي حالات التهاب سحائي بين تلاميذ المدارس في المحافظة، نافيا ما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشأن.

 

وأضح عثمان، في تصريحات صحفية أنه بناء على بلاغ من التأمين الصحي بدخول تلميذة من مدرسة مصطفى النجار الابتدائية بسموحة إلى إحدى المستشفيات الخاصة تعاني من صداع وقىء وارتفاع في درجة الحرارة، توجهت لجنة من الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية ومنطقة شرق الطبية لمناظرة الحالة. 

 

وأضاف أن اللجنة أفادت بأن المريضة سبق تطعيمها ضد الالتهاب السحائي البكتيري عامي 2014، و2016 بواسطة التأمين الصحي، وتم تجريع المخالطين بالمدرسة والمنزل والمستشفى بالمضاد الحيوي المناسب، وتم عمل بذل سائل النخاع الشوكي وسحب عينة دم لتحليلها حيث تبين أن العينة سلبية.

 

وأكدت المديرية أن حالة المريضة مستقرة ومازالت تحت الملاحظة الطبية بالمستشفى، كما أكدت المديرية عدم ظهور أي أعراض على تلاميذ المدرسة وجميعهم بحالة جيدة.

 

وتابع وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم سحب عينات من تلميذة مدرسة صقر قريش الابتدائية بمنطقة المنتزة التي توفيت صباح اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر، وتبين سلبية العينات وأن سبب الوفاة لا علاقة له بالالتهاب السحائي.

 

وأهاب وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بجميع المواطنين الرجوع إلى السلطات الصحية المختصة قبل نشر أي أخبار تخص الحالة الصحية داخل المحافظة.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا