أنشطة رياضية في القاهرة بمناسبة العيد القومي الأسباني

سفارة إسبانيا
سفارة إسبانيا

تنظم السفارة الاسبانية بالقاهرة بالتعاون مع نادي الجزيرة الرياضي ،فعاليتين رياضيتين بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني لأسبانيا وكذلك بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات بين الشعبين الإسباني والمصري.

 

وتنظم سفارة إسبانيا بالتعاون مع أكاديمية سرخيو جارثيا للجولف أول ورشة تدريبية لممارسي رياضة الجولف من المصريين بنادي الجزيرة الرياضي، يومي 17 و 18 اكتوبر الجاري.


وسيتم تنظيم محاضرات لرياضيبن محترفين في لعبة الجولف، للترويج لقيم اللعبة بين الشباب، وتوجيههم لكي يوفقوا بين دراستهم وممارسة الرياضة.


وفي يوم السبت 19 اكتوبر، ستقوم السفارة الإسبانية ايضا بالتعاون مع نادي الجزيرة الرياضي بتنظيم النسخة الأولى من البطولة التي سيطلق عليها "كأس سفارة إسبانيا للجولف"، وهو حدث يستهدف لاعبي الجولف الهواة، من أجل تعزيز المعرفة والاتصالات الشخصية والمهنية بين الرياضيين ورجال الأعمال وعشاق لعبة الجولف من جنسيات مصرية أو إسبانية أو من بلدان أخرى.


من المتوقع أن يشارك نحو 52 لاعب جولف من فئة لعب "التدافع" أو "السكرامبل".

 

يذكر ان يوم الثاني عشر من أكتوبر، يواكب يوم العيد القومي لإسبانيا، ويتزامن أيضا مع يوم عذراء البيلار، القديسة الحامية لإسبانيا، ويحتفل في هذا اليوم أيضا باكتشاف الأمريكتين من قبل الأسطول الإسباني بقيادة الأدميرال كريستوفر كولمبس عام 1492.

 

وتم تنظيم حفل استقبال بهذه المناسبة امس ، في مقر إقامة السفير الاسباني دكتور رامون خيل كاساريس، الذي دعي إليه مسؤولين رسميين من مصر وأعضاء بالسلك الدبلوماسي والشركات وشخصيات المجتمع المدني، فضلاً عن الجالية الأسبانية في مصر.