5 أفلام عالمية تسيطر على Box Office في مقدمتهم الـ joker

فيلم "الجوكر -joker"
فيلم "الجوكر -joker"

تواصل أفلام هوليود سيطرتها علي إيرادات البوكس أوفيس الأمريكي من خلال خمسة أفلام عالمية، أجتاحت من خلالهما سوق صناعة المحتوي الفني في العالم كله.

بوابة اخبار اليوم ترصد لكم في هذا التقرير إيرادات البوكس أفيس الأخيرة ومعلومات عن الأفلام التي تمكن من تصدر المشهد السينمائي 

فيلم "الجوكر -joker"

واصل فيلم الحركة والجريمة "الجوكر -joker" حفاظه علي تصدره للإيرادات السينما الأمريكية والعالمية للأسبوع الثاني، بإجمالي إيرادات بلغ 543.9 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، حصد منها 192.7 مليون دولار بالبوكس أوفيس الأمريكي وجمع 351.2 مليون دولار في السوق الأجنبية، فيما بلغت تكلفته الإنتاجية نحو 55 مليون دولار تقريبا.

الفيلم بطولة خواكين فينيكس وزازي بيتز وروبرت دي نيرو وفرانسيس كونروي ومن إخراج تود فيلبس.

فيلم”عائلة ادامز- The Addams Family“

بينما أحتل المركز الثاني فيلم الرسوم المتحركة الجديد ”عائلة ادامز- The Addams Family“ (ادامز فاميلي) بإيرادات بلغت 30.3 مليون دولار.

فيلم الأنيمشن The Addams Family بأصوات تشارليز ثيرون، فين وولفارد، كلوي جرايس موريتز، بوم كليمينتيف، ميكي ماديسون، أوسكار إسحاق، كاترين اوهارا، أليسون جاني، ايمي جارسيا، نيك كرول، ماجي ويلر، بيت ميدلر.

الفيلم من إخراج جريج تيرنان، وكونراد فيرنون، وتأليف مات ليبرمان، تشارلز أدامز، باميلا بيتلر، وهو نسخة جديدة من سلسلة تشارلز أدامز من الرسوم الكاريكاتورية حول عائلة والتي تقوم بعمل الكثير من التصرفات الغريبة.

فيلم ”رجل الجوزاء-Gemini Man“

وجاء في المركز الثالث فيلم الخيال العلمي الجديد ”رجل الجوزاء-Gemini Man“ بإيرادات بلغت 20.5 مليون دولار.

يروي الفيلم قصة قاتل حكومي من طراز فريد «ويل سميث» في العقد الخامس من عمره، وهو على وشك التقاعد، ويتحسر على ماضيه المليء بالعنف، ترسل الوكالة الحكومية التي يعمل معها شاباً في نصف عمره «ويل سميث» بغرض تصفيته، وهو في واقع الأمر نسخة منه صممته الوكالة كجزء من برنامج لاستنساخ أفضل عملائها.

الفيلم من بطولة الممثل المعروف ويل سميث «1968»، وصفته مجلة نيوزويك بأنه أقوى ممثل في هوليوود في الوقت الراهن، رشح لخمس جوائز جولدن جلوب، وجائزتي أوسكار، وفاز بأربع جوائز غرامي.


فيلم ”رجل الثلج -Abominable “ 

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة ”رجل الثلج -Abominable“ من المركز الثاني إلى المركز الرابع هذا الأسبوع مسجلا 6.2 مليون دولار بإجمالي إيرادات بلغت 47,8 مليون دولار في ثالث أسبوع من عرضه بالسينمات، في حين وصلت تكلفته الإنتاجية 70 مليون دولار.

وتدور أحداث فيلم الأنيمشن  Abominable الجديد حول مخلوق سحرى ضخم للغاية، يعثر على فتاة من العالم الحقيقي، وسرعان ما تحاول إعادته مرة آخرى للعالم الذى ينتمى اليه.

الفيلم من بطولة أصوات كلوي بينيت، ألبرت تساي، تينزينج نورجاي ترينور، جوزيف عزو، إدي إيزارد، سارة بولسون، تساي شين، ميشيل وونج، ريتش ديتل، جيمس هونج، كريستين لين، كيم ميلر، جيسون كو، تريفور ديفال، كارين هوي، ومن إخراج  تود ويلدرمان، وجيل كولتون الذى قام بكتابة سيناريو الفيلم.

فيلم "داونتاون ابي-Downton Abbey"

وتراجع الفيلم الدرامى "داونتون آبى ــ Downton Abbey"، إلى المرتبة الخامسة؛ حيث حقق فى رابع أسابيع عرضه 4,8 ملايين دولار، وإجمالى إيراداته عالميا وصل إلى 82,6 مليونا و426 ألف دولار.

ويسرد قصة تعود إلى عام 1927 لعائلة «كراولى»، وهو شخص ثرى لديه ممتلكات كبيرة فى إحدى ضواحى الريف الإنجليزى فى أوائل القرن العشرين، ويستعد لاستقبال الملك جورج الخامس والملكة مارى فى قصره.

الفيلم من تأليف جوليان فيلوز، وﺇﺧﺮاﺝ مايكل إنجلير، وبطولة إليزابيث وكجوفيرن، وميشيل دوكرى، وألين ليش، وماجى سميث، وكيت فيليبس، وتوبينس ميدلتون، وبينيلوبى ويلتون.