مصر تشارك فى اجتماعات المجلس العالمى للاعبين القادة بالأوليمبياد الخاص

الوفد المصري
الوفد المصري

تتواصل اجتماعات المجلس العالمي للاعبين القادة بالأوليمبياد الخاص، بالعاصمة "دبلن" بأيرلندا، والتى تستمر حتى يوم 18 أكتوبر الجاري.

 

وكانت قد وصلت البعثة المصرية برئاسة الوزير المهندس هاني محمود، رئيس الأوليمبياد الخاص المصري، أمس الأول السبت، إلي مدينة "دبلن"، وكان في استقبالهم مندوب عن السفير خالد ثروت، سفير مصر لدي أيرالندا.

 

يحضر اجتماعات المجلس عدد 15 دولة من حول العالم الممثلين عن برامج الأوليمبياد الخاص من مناطق العالم السبع وفق تقسيم الأوليمبياد الخاص، وهم البرامج الأكثر اهتمامًا بمبادرة أعداد القادة من اللاعبين، وهم بيرو، منغوليا، هونج كونج، الكريبيان، جاميكا ، الولايات المتحدة الأمريكية، البهامس، الهند، إندونيسا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، بولندا، رومانيا، أرمانيا، بالإضافة إلي مصر ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

أوضح "الوزير المهندس هاني محمود" أن اليوم الأول من اجتماعات المجلس العالمي، شهد عدد من المناقشات الجادة حول كيفية الاستفادة الفعالة من برنامج إعداد القادة من اللاعبين بالأوليمبياد الخاص في الدمج المجتمعي للاعبي الأوليمبياد الخاص من خلال مفهوم جديد وهو القيادة الدامجة، وذلك بهدف التوصل إلي منهاج وخطة خمسية لبرنامج إعداد القادة من اللاعبين خلال الفترة من عام 2020 حتي عام 2025.

 

ويشير "الوزير" أن المجلس العالمي لللاعبين القادة يهدف إلي تبادل خبرات برامج الأوليمبياد الخاص من مختلف دول العالم في موضوع القيادة الدامجة وأعداد القادة من اللاعبين من خلال مشاركة رئيس البرنامج الوطني والمسئول عن المبادرة داخل البرنامج وأحد اللاعبين الممثلين لمجلس مداخلات اللاعبين القادة ببرنامج الأوليمبياد الخاص.

 

ومن المقرر أن تستأنف اليوم فعاليات اليوم الثاني من اجتماعات المجلس العالمي للاعبين القادة بالأوليمبياد الخاص الدولي.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا