أخر الأخبار

مع احترامى

كلهم إبراهيم الرفاعى

فرج أبوالعز
فرج أبوالعز

بغض النظر عن الجدل السائد فى مواقع التواصل حول شخصية بطل «الممر» نور والذى جسده باقتدار النجم أحمد عز هل هو الشهيد العميد إبراهيم الرفاعى قائد المجموعة 39 قتال الملقب بالأسطورة أم بطل آخر من رجال قواتنا المسلحة الباسلة يبقى أن الفيلم جمع مصر كلها على مشاهدته حبا فى الجيش الذى كان ومازال وسيظل الدرع الواقية لمقدرات الوطن.
الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء تكريمه لأبطال فيلم الممر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة 31 أمس الأول طالب صناع الدراما بإنتاج فيلم عن بطولات قواتنا المسلحة وحرب أكتوبر المجيدة كل ستة أشهر ونتطلع هذه المرة أن يتنبه صناع الدراما عندنا لأن حرب أكتوبر المجيدة والتى لاتزال تدرس فى جميع الأكاديميات العسكرية فى العالم لم توثق بالشكل المطلوب فى فيلم سينمائى ومن هنا لابد من مساندة الدولة لمثل هذه النوعية من الأفلام مع الاحتفاظ بالشكر للشركة المنتجة للممر والذى عرضته على جميع القنوات بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيد.
أقول لصناع الدراما انظروا وفتشوا فى ملفات الشئون المعنوية لجيشنا الباسل وستجدون مئات من قصص البطولة التى تستحق أن تتناولها الدراما ليعرف شبابنا ماذا فعل هؤلاء بإمكانات تبدو بسيطة مقارنة بمثيلتها لدى العدو.
وأيضا بغض النظر عن الانتقادات التى واجهها فيلم الممر فيما يتعلق بدور المراسل الصحفى الذى أداه الفنان أحمد رزق والذى جاء مسطحا وظالما فهناك الكثير من المراسلين العسكريين الذين رافقوا قواتنا المسلحة ونقلوا مجريات الحرب وقصص البطولة وأذكر منهم الأديب الكبير الراحل جمال الغيطانى والكاتب الصحفى عبده مباشر والإعلامى اللامع حمدى الكنيسى وغيرهم.
على صناع الدراما أن يستعينوا بالموجودين من المراسلين العسكريين الذين عايشوا تلك المعركة بهدف إنتاج فيلم يليق بحرب أكتوبر ويليق ببطولات رجال قواتنا الباسلة.
لست مع ذبح الفنان أحمد رزق الذى أدى دور المراسل الصحفى فى فيلم الممر فهو كممثل أدى دوره فى حدود السيناريو المكتوب وكان من الممكن لصناع الفيلم تصوير حال الشعب بعد نكسة 67 بطريقة أفضل.
الرئيس السيسى كرم أبطال فيلم الممر خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة وتحدث أمام الندوة الفنان أحمد عز والفنانة هند صبرى والحقيقة أن هذا الفيلم شرف لكل المشاركين فيه وأخص بالذكر الفنان القدير المبدع إياد نصار الذى أدى دور القائد الإسرائيلى مثلما يقول كتاب التمثيل وكان مقنعا لأقصى درجة وأشد على يده لأن أداءه الباهر جعله لساعات الفيلم مكروها من المصريين.. وكذلك أشيد بالفنان أحمد فلوكس الذى أدى دوره باقتدار وحماسة.. ولا ننسى مشهدين مبهرين للفنان شريف منير والدور الرائع للفنان محمد الشرنوبى.
ويأتى الفنان محمد فراج ذلك الوجه المعجون بالموهبة فى دور العسكرى هلال وجعلك تحس أنه من لحم ودم وقد يكون شقيقك أو ابن عمك أو ابن بلدتك وفى اعتقادى أن هذا الفنان إذا استمر فى انتقاء أدواره بعناية ووعى سيصل لمرتبة قد تضاهى الفنان الكبير المرحوم أحمد زكى.
حرف ساخن:
تحية للجندى البطل أحمد حسين فوزى الذى تعرض لبتر فى القدمين اثناء أدائه واجبه فى سيناء وكرمه الرئيس السيسى أمس الأول.. وأقول له: مصر كلها تضعك على الرأس يا بطل.