خبر سار لمستخدمي تطبيق التراسل Kik

تطبيق التراسل Kik
تطبيق التراسل Kik


اعلنت شركة Kik Interactive  المطورة لتطبيق التراسل الفوري (كيك) Kik ، أنه سيستمر ولن يغلق وفقاً لموقع TechCrunch المتخصص في الأخبار التقنية .  

كانت Kik Interactive قد كشفت في شهرسبتمبر الماضي أنها تعتزم إيقاف التطبيق الذي أُطلق قبل 10 سنوات.

وقالت الشركة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أنباء رائعة (تطبيق) كيك باقٍ! وهناك بعض الخطط المثيرة لجعل التطبيق أفضل هناك مزيد من التفاصيل قريبًا. ترقبو!”.

وكانت الشركة الكندية قد قالت الشهر الماضي إنها ستتخلص من تطبيق التراسل للتركيز على عملتها المشفرة المسماة (كين) Kin، وذلك بسبب الدعوى القضائية التي تواجهها الشركة مع السلطات الأمريكية متمثلة بهيئة الأوراق المالية والبورصات SEC بشأن طريق بيع عملتها للمستخدمين.

وقال "تيد ليفينجستون" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Kik Interactive  الشهر الماضي في منشور على مدونة الشركة : " الشركة قررت  من أجل الفوز في هذه المعركة  إيقاف التطبيق بالكامل، وتسريح أكثر من 100 موظف، والتركيز على تحويل مستخدمي (كين) إلى مشترين".

ولكن ليفينجستون نشر تغريدة في وقت سابق من شهر أكتوبر الجاري بشر فيها بأنهم وقعوا "خطاب نية" مع شركة كبيرة أبدت رغبتها في شراء تطبيق كيك، وقال إن التطبيق سينمو ليجذب الملايين من المستخدمين، كما سوف يتطور دمج عملة (كين) مع التطبيق وأشار وقتئذ إلى أن أي صفقة رسمية لم تُوقع بعد.

ويبلغ مستخدمي تطبيق كيك الذي أُطلق في عام 2010  نحو 300 مليون مستخدم  حيث يواجه اتهامات بأنه يشكل ملاذًا للمتحرشين بالأطفال، وتجري مقاضاة الشركة الكندية من قِبل SEC ، التي تنظم السوق المالية في البلاد.

وتدعي SEC أن الشركة الكندية أنها أطلقت عملتها الرقمية المشفرة في محاولة منها لاستعادة الأموال التي كانت تخسرها من خلال تشغيل تطبيق المراسلة.

ووجد تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC العام الماضي أن (كيك) قد ظهر في أكثر من 1100 حالة اعتداء جنسي على الأطفال في خمس سنوات.