الليلة.. منتخب مصر يواجه بوتسوانا في الظهور الأول للبدري

 منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر الأول أولى تجاربه الودية تحت القيادة الفنية لجهاز حسام البدري، في تمام السابعة من مساء اليوم، الاثنين، أمام منتخب بوتسوانا على ستاد الجيش ببرج العرب استعدادًا لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وتولى حسام البدري، تدريب منتخب مصر بجهاز معاون يضم أحمد أيوب وطارق مصطفى في منصب المدرب العام، وسيد معوض مدربًا مساعدًا، وأيمن طاهر مدربًا لحراس المرمى، ومحمد بركات مديرًا للمنتخب، والتونسي أنيس الشعلالي معد بدني.

اللقاء يعد الأول للمنتخب الوطني منذ لقاء جنوب أفريقيا في ختام مشواره بنهائيات كأس الأمم الأفريقية في السادس من يوليو الماضي التي خسرها (0 – 1) في ثمن النهائي تحت قيادة المكسيكي خافيير أجيري.

وأعلن البدري قائمة المعسكر الأول له في قيادة منتخب مصر وضمت:

محمد الشناوي، ومحمد عوّاد، ومحمد بسام، ورجب بكار، وأحمد فتحي، ومحمود علاء، وباهر المحمدي، وأيمن أشرف، وعبدالله جمعة، ومحمد حمدي، وطارق حامد، وعمرو السولية (مصاب)، وحمدي فتحي، وعبدالله السعيد، ومحمد مجدي افشه، وحسين الشحات، وعمر جابر، وحسام حسن، وعمر السعيد، بالإضافة إلى 4 محترفين في الخارج وهم محمود حسن تريزيجيه، ومحمد النني، وأحمد حسن كوكا، وأحمد حجازي.

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم تعيين إبراهيم نور الدين لإدارة المباراة، ويعاونه أحمد حسام وسمير جمال ومعهم أحمد الغندور حكما رابعا.

وتطرح في التاسعة من صباح اليوم، الاثنين، تذاكر المباراة للبيع باستاد الإسكندرية، حيث تحدد الحضور بعشرة آلاف متفرج.

تاريخياً يحمل هذا اللقاء الرقم 6 في سجل مواجهات المنتخبين التي بدأت قبل ستة عشر عاماً وشهدت تفوق واضح للمنتخب الوطني بفوزه في 3 لقاءات وتعادله مرتين وتسجيله 6 أهداف مقابل هدف وحيد في شباكه.

واستعرض موقع الاتحاد المصري لكرة القدم تاريخ نتائج المنتخبين على النحو التالي:

- 7 أكتوبر 2006: تعادلا (0 – 0) في تصفيات أمم أفريقيا 2008.

- 13 أكتوبر 2006: فازت مصر (1 – 0) بتوقيع محمد فضل في تصفيات كان 2008 أيضاً.

- 4 يونيو 2013: تعادلا (1 – 1) في لقاء ودي وأحرز أحمد حجازي هدف مصر.

- 10 أكتوبر 2014: فاز منتخب مصر خارج أرضه (2 – 0) بتوقيع محمد النني ومحمد صلاح في تصفيات أمم افريقيا 2014.

- 15 أكتوبر 2014: كرر منتخب مصر تفوقه (2 – 0) أيضاً على أرضه بتوقيع عمرو جمال ومحمد صلاح.

ويستعد منتخب مصر، لخوض منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021» بعد أن أوقعت القرعة منتخب الفراعنة في المجموعة السابعة التي تضم منتخبات كينيا وتوجو وجزر القمر.