العثور على جثة شاب ألقاه صديقه في نيل قنا بسبب 5 آلاف جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عثرت قوات الإنقاذ النهري، اليوم الأحد، على جثة شاب، بمنطقة الخزان، التابعة لمركز أبوتشت، شمالي قنا.

وكشفت تحريات المباحث، أن الجثة لشاب يدعى محمد قاسم مصطفى، مبلغ بغيابه منذ الخامس من أكتوبر الجاري، وأن هناك شبهة جنائية وراء الجريمة.

وأوضحت التحريات، أن المجني عليه، كانت هناك خلافات بينه وبين صديقه، بسبب 5 آلاف جنيه، واتهم أهل المجني عليه صديقه بأنه السبب في غيابه منذ 8 أيام.

بدأت القصة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بقنا، بلاغًا بتغيب محمد قاسم مصطفى، 22 عامًا، عن منزله، واتهم أهله مصطفى.ح.م، 24 عامًا، بأنه وراء تغيبه بسبب مشادات بينهما على مبلغ مالي.

تم تشكيل فريق بحث، برئاسة الرائد محمد إيهاب، مفتش المباحث، والرائد محمد مغربي، رئيس مباحث بندر قنا، والنقيب أحمد حماد، معاون أول مباحث البندر، وتم ضبط المتهم، بعد أن كشفت التحريات وجود خلافات مالية بينهما.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بقنا، أن المجني عليه فرض عليه إتاوة قيمتها 5 آلاف جنيه، وعقب رفضه هدده، وأثناء تواجدهما على  كوبري دندرة، نشبت مشادات بينهما، و قام المجني عليه بوضع سلاحه في ظهر المتهم، وأطلق طلقة نارية في الهواء، وبعد شد وجذب بينهما، قام المتهم بإلقائه في النيل.

وبعد 8 أيام من البحث عن الجثة، عُثر عليها اليوم بمنطقة الخزان، وتم نقلها إلى مستشفى قنا العام.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يُراعى له التجديد في الميعاد القانوني، وطلب تحريّات المباحث حول الواقعة.