بالمواصفات والأسعار| تعرف على «بيجو 3008» 2020

«بيجو 3008»
«بيجو 3008»

أعلن وكيل سيارات بيجو في مصر، عن طرح موديل 2020 من السيارة 3008 بثلاث فئات وزيادة في أسعارها مقارنة بموديل 2019 بمقدار 5000 جنيه.


تأتي 3008 من بيجو بأبعاد كبيرة و مميزة تشبه أبعاد سيارات الدفع الرباعي، إلا أنها تمتلك آلات جر أمامية و ليست رباعية، و يبلغ طول السيارة الكلي 4.3 متر بينما إرتفاعها الكلي 1.6 متر وعرضها 2.1 متر ، و طول قاعدة العجلات يبلغ 2.61 متر.
محرك السيارة ذو سعة 1600 CC بعدد أربعة سلندرات و 16 صباب داخلي للوقود، مزود بخاصية الحقن الإلكتروني و التلقائي للوقود أثناء السير على سرعات عالية، تبلغ قوته 165 حصان بعزم لا يتخطى 240 نيوتن لكل متر عند الدوران على أقصى عدد لفات يستطيع المحرك تحقيقها و هو ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، متصل بناقل حركة من النوع الاتوماتيكي يحتوي على عدد ست نقلات حركة يتم الإنتقال فيما بينها بشكل تلقائي يسمح بمنح السيارة القوة و السرعة اللازمتين للتماشي مع كافة الظروف.


تم تزويدها بتقنية l-CockPit مما يمنحها نظام عرض مميز يظهر على الشاشة المثبتة في المكان الخاص بالعدادات أمام سائق السيارة ، و تعمل تلك الشاشة عن طريق اللمس و يمكن التحكم من خلالها في الكثير من الإختيارات و الإعدادات داخل السيارة و بعض الخيارات المتعددة فيها لتوفير أكبر قدر من الراحة و الرفاهية للسائق و الركاب مع إظهار أحدث ما يطرأ على السيارة و حالتها العامة بصفة مستمرة.


المقصورة للداخلية للسيارة تم تطويرها حيث جاء الجزء الخلفي منها مزود بفتحات تهوية متصلة بالتكييف الداخلي الخاص بالسيارة و ذلك لتوفير البرودة اللازمة للمقعد الخلفي و جميع الركاب بداخلها.

توفيرها في إستهلاك الوقود يدفع الكثير من المستخدمين نحو الرغبة في إقتنائها حيث لا تحتاج سوى إلي ستة لترات فقط من الوقود و ذلك لقطع مسافة مائة كيلو متر و هو معدل رائع بالنسبة لواحدة من السيارات ذات نمط SUV المحدثة كلياً متعددة الإستخدامات.

تمتلك السيارة مساحة تخزين خلفية مناسبة و رائعة تبلغ 510 لترات و ذلك في الجزء المخصص للحقيبة الخلفية لها ، و يمكن أن تزيد تلك السعة بشكل مضاعف في حالة رغبتك في ذلك عن طريق طي المقعد الخلفي للسيارة و زيادة المساحة الخلفية المخصصة لحفظ الأغراض و المقتنيات الشخصية ، حيث تم تزويد 3008 بخاصية طي المقعد الخلفي لها و لكن بشكل يدوي.

مزودة بحساسات جانبية تعمل على تنبيه السائق في حالة إقتراب السيارة من الإصطدام بجسم غريب أو ما شابه، و يتم تنبيه السائق في المرحلة الأولى عن طريق الإنذار ثم يتم تنبيهه من خلال الإنذار الصوتي عن طريق الكمبيوتر الداخلي للسيارة في حالة عدم إستجابته، و يتم إستخدام تلك الحساسات أيضاً في تقنية الركن الذكي و الذاتي للسيارة.

تمتلك كاميرا خلفية ذات أبعاد واسعة تسمح بتغطية زوايا 360 درجة حول السيارة تسمح بإظهار المناطق العمياء في السيارة و التي لا يستطيع السائق رؤيتها من خلال إستخدام المرايا الجانبية بالإضافة إلي تسهيل عملية إصطفاف السيارة.

تحتوي على رادار إلكتروني أو ما يطلق عليه ماسح ضوئي يعمل على مسح كافة الأجسام الموجودة حول السيارة و مدى قربها منها علاوة على مسح الخطوط الخاصة بالحارات المرورية داخل الطريق و ذلك لتنبيه السائق في حالة خروجه عن الحارة المرورية المخصصة له أو عندما تحيد السيارة عن المسار الذي تسير عليه منذ بداية الطريق .

مزودة بخاصية تبريد المقاعد و تدفئتها ، و ذلك فيما يخص المقاعد الأمامية أو الخلفية مما يمنحك إمكانية إصطفاف السيارة أو ركنها في أي مكان و تحت أي ظروف و في أي طقس ، و ذلك لإمكانية تعديل درجة حرارة السيارة من الداخل بالكامل بما في ذلك المقاعد الداخلية.


 
تمتلك سقف علوي كهربائي يمكن التحكم فيه بشكل آلي مع كونه يمتاز بالمظهر البانورامي الشفاف وهو الأمر الذي يمنح السيارة شكل أنيق و مميز، مع كون فتحة السقف ذات حجم أكبر من الطبيعي مما يمنحها إمكانية إتخاذ الكثير من الأوضاع و الأشكال المختلفة لما يتناسب مع الركاب.

تقنية TCS و التي تعمل على منع إنزلاق الإطارات الخاصة بالسيارة و ذلك عند إنطلاقها على سرعة عالية بشكل مفاجئ من الثبات مما قد يتسبب في إنزلاقها ، إلا أن تلك التقنية تعمل على تثبيت الإطارات مما يحفظ ثبات السيارة على الطريق.

خاصية VSC و التي تساعد على حفظ توازن و ثبات السيارة بعد إجراء المناورات الفجائية على الطريق مما قد يؤدي إلي إختلال توازنها، إلا أن تلك التقنية تساعد على حفظ ثبات السيارة و منع إنقلابها.

تمتلك خاصية تثبيت السرعة و علاوة على ذلك قامت الشركة الفرنسية بتزويد تلك التقنية بالحالة التفاعلية و التي تقوم من خلالها السيارة بالتفاعل مع السيارات و الأجسام الموجودة حولها و التي تسير معها على الطريق فعند توقف السيارة التي أمامها أو خفضها لسرعتها بشكل مفاجئ تقوم أيضا بشكل تلقائي بخفض سرعتها بمعدل متناسب و مماثل مما يمنع إصطدامها بها.

أما بالنسبة للفئات والأسعار:
1- الفئة الأولى «أكتف» بسعر 485.000 جنيه.
2- الفئة الثانية «ألور» بسعر 530.000 جنيه.
3- الفئة الثالثة «جي تي لاين» بسعر 620.000 جنيه.


 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا