فيديو| للأمهات.. أوقفي تحضير «اللانش بوكس» لطفلك بعد عمر الـ 8 سنوات 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يُعرف دائماً أن الأمومة مرهقة للسيدات، منذ بداية الحمل وحتى مراحل الدراسة التي أصبحت عبأ كامل على الأم، ولكن هناك طبيب أطفال قرر أن يزيح هذا الحمل من فوق كتف الأم بتعود الأطفال الاعتماد على أنفسهم أكبر قدر ممكن وليس على الأم. 

يقول الدكتور "دامون كورب" إنه سيساعد على تطوير مهارات الأطفال في الاستقلال والتخطيط منذ سن مبكر".

وأضاف "كورب" وهو طبيب أطفال من ولاية كاليفورنيا في برنامج «توداي» الأسترالي: " إذا فكرنا في ما نفعله عندما نتناول الغداء ، فهذا يتطلب التخطيط ويتطلب حل المشكلات، إذا يحتاج الأطفال إلى التفكير أيضاً.. هل سأكون جائعًا؟".

وأكد كورب على :"هدفنا ليس فقط مساعدة الأطفال في العثور على اثنين من الجوارب التي تتناسب أو تكون قادرة على إدارة واجباتهم المدرسية في الوقت المحدد.. نحن نحاول تعليم مهارات الوظيفة التنفيذية التي يحتاجونها من أجل أن يصبحوا مفكرين مستقلين عندما يكبرون في السن".


وقال الطبيب الاسترالي إنه بحلول الوقت الذي يبلغ عمر الطفل 10 سنوات ، يجب أن يكونوا مسئولين عن إعداد وجبات الإفطار والغداء الخاصة بهم ، بالإضافة إلى إدارة أعمالهم المدرسية دون توجيه".


ومن جانبه قال مؤلف كتاب "طفل منظم" إنه من الجيد السماح للأطفال بكسر الروتين والتخلص من الملل، بدلاً من الوصول للإلكترونيات أو السماح لهم بمشاهدة التلفزيون لتهدئتهم".