«ست الحبايب» يخطف مشاعر كبار السينمائيين بمهرجان الإسكندرية 

جانب من العرض
جانب من العرض

إنعام محمد علي: قصص أبطال الفيلم تصنع فيلم روائي طويل 
 
دقائق قليلة، ولكنها تحمل في طياتها معان عظيمة لأمهات كافحوا وناضلوا من أجل ابنائهم ليصلوا بهم لبر الأمان، ملحمة فنية تسجيلية لمدة ٧ دقائق تحكي قصص الأمهات الثلاث، وبعدها انهالت التصفيقات داخل صالة العرض يصحبها دموع العديد من الحاضرين.

فيلم "ست الحبايب" المشارك بالمسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط من إنتاج وزارة التضامن الاجتماعي وإخراج مهند دياب مستشار التوثيق المرئي بالوزارة.

وتم العرض بحضور الحاجة نوال خفاجة الحاصلة على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية ولقب الأم المثالية للأشخاص ذوي الاعاقة علي مستوي الجمهورية وهي إحدي بطلات العمل التسجيلي، بالإضافة إلي نخبة من ألمع صناع السينما المخرج الكبير علي بدرخان والمخرج الكبير علي عبد الخالق ومدير التصوير المبدع محسن احمد والمخرجة الكبيرة انعام محمد علي ولفيف من النقاد والسينمائيين والذين أشادوا جميعا بجودة الفيلم الفنية ومضمونه الإنساني العميق.

يذكر أن الوزارة استطاعت أن تحصد العديد من الجوائز من خلال مشاركتها في مختلف المهرجان المحلية والدولية، منها جائزة أفضل فكرة بمهرجان دلهي السينمائي بالهند، وجائزة أفضل موضوع بمهرجان طنجة بالمغرب ومنها من شارك بركن الفيلم القصير بمهرجان كان السينمائي الدولي.