وزير الأوقاف: «هنا نصلي معا» مؤتمر للإنسانية.. ولابد من إحلال لغة الحوار

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

قام وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نائبا عن المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الجمعة 11 أكتوبر،  بافتتاح مؤتمر سانت كاترين لتسامح الأديان «هنا نصلي معا».

جاء ذلك بحضور عدد من الوزراء والسفراء وأعضاء مجلس النواب وعدد من المثقفين والمفكرين والصحفيين والإعلاميين من داخل مصر وخارجها.

وفي بداية كلمته وجه الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته  لهذا المؤتمر في إطار اهتمامه بترسيخ أسس التسامح والسلام الإنساني وفقه العيش المشترك بين الناس جميعا وإحلال لغة الحوار مكان لغة الاحتراب والاقتتال .

وأكد وزير الأوقاف أن أهم ما يميز هذا المؤتمر أنه مؤتمر إنساني بامتياز ولا شيء يعلو فيه فوق قيمة الإنسان، مضيفا أن الله كرم الإنسان على إطلاق إنسانيته، فيقول سبحانه : {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ}.

وأشار إلى تاريخ وحضارة وعظمة المكان حيث تعانق المسجد والدير، حيث الإنسان ولا شيء آخر سواه، فقد عرفت مصر تاريخا عظيما للتسامح، قائلا: «نحن هنا اليوم لنعيد هذه الروح ونبني عليها ونسعى لتسامح إنساني لكل الناس جميعا، ولتحيا البشرية في ظل لغة الحوار بدلا من الاحتراب والاقتتال».