المشاركون بملتقى الأديان يدعون «الإعلام والشباب» لنشر صورهم بسانت كاترين للعالم

المشاركون بملتقى الأديان يدعون «الإعلام والشباب» لنشر صورهم بسانت كاترين للعالم
المشاركون بملتقى الأديان يدعون «الإعلام والشباب» لنشر صورهم بسانت كاترين للعالم

اجمع المشاركون بملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان في نسخته الخامسة اليوم الجمعة 11 أكتوبر بسانت كاترين برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشاركة ٧ وزراء بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ورئيس الملتقى  على ضرورة قيام وسائل الاعلام والشباب بتوصيل الصورة الحقيقية والجميلة عن مدينة سانت كاترين التي تتميز بمعالم طبيعية ودينية لا يوجد لها مثيل بالعالم وذلك من خلال المحطات الفضائية والحرائق والسوشيال ميديا . 

وكان قد عقد  اليوم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مؤتمرا صحفيا بدير سانت كاترين بمشاركة وزراء الهجرة والتنمية المحلية  والأوقاف والثقافة والرياضة  على هامش احتفالات ملتقى الأديان .



ودعا اللواء خالد فودة إلى دعوة وسائل الإعلام إلى نقل الرسائل الحقيقية عن مصر وجمالها. 

وردا على سؤال حول إمكانية إقامة ملتقى للشباب بسانت كاترين  اكد انه مع إقامة الفندق المزمع إنشاؤه وعقد عدد من الترتيبات سنكون مستعدين لذلك ومن الممكن إقامة ملتقى للشباب هنا في سانت كاترين.

قالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم إن هناك أنشطة متنوعة كل عام تلو الآخر بمدينة سانت كاترين وأعلنت عن إقامة حفل فني من وزارة الثقافة ودعت الحضور لزيارة استراحة الرئيس أنور السادات بوادي الراحة .


أما وزير الشباب  اشرف صبحي عبر عن سعادته بزيارة سانت كاترين وأكد أن هذه الزيارة  تركت لديه انطباع بوجود لوحة ربانية على أرض مصر وهو المكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالي والمكان الذي كلم فيه الله سيدنا موسى على ارض مصر .

ودعا صبحي الإعلام والشباب لنقل هذه الرسائل للعالم كله حتى يعرف عراقة وجمال هذا المكان بسانت كاترين، معلنا عن افتتاح ملعبين بالدير.
ومن جانبه أوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ما يحويه دير سانت كاترين من مخطوطات تاريخية وفي مساحة مائة متر ملتقى يجمع الثلاثة أديان وهذه روح الحب والتسامح في مصر .

ووجه الوزير الشكر لجهود اللواء أركان حرب خالد فودة مؤكدا انه يتم كل عام دراسة احتياجات المدينة ونعمل على تجميلها وكذلك دعم الاستقرار الأمني حاليا توجد مدينة خضراء لكافة الرياضات المختلفة هنا.

ومن جانبه أكد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر واحد المنظمين للحدث ان ملتقى الأديان بعنوان هنا نصلي معا في نسخته الخامسة حاليا يعطي انطباعا بان سانت كاترين في بؤرة اهتمام القيادة السياسية وهذا ما تؤكده رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للملتقى  وأيضا ما يقوم به الوزير اللواء خالد فودة من جهود كل يوم في سانت كاترين مهم جدا ولا يغفله احد.


 وأكد أن معدلات السياحة الوافدة بسانت كاترين تتزايد عاما بعد عام.

 


 

ترشيحاتنا