وزيرة الثقافة: استراحة السادات في سانت كاترين متحف ومزار سياحي

الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، استراحة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمنطقة وادي الراحة بسانت كاترين، بعد انتهاء قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء من ترميمها وتطويرها وإضافة بعض المقتنيات والمتعلقات الخاصة التي كان يستخدمها.

 

جاء ذلك ضمن فعاليات ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان «هنا نصلي معًا»، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور وزراء الأوقاف والسياحه والآثار والهجرة والتموين والشباب والرياضة والتنمية المحلية وعدد من سفراء الدول الأجنبية.


وقالت عبد الدايم، إن استراحة الزعيم الراحل محمد أنور السادات، ستكون بمثابة متحفا ومزارا سياحيا في المدينة توثق حقبة هامة في حياة الرئيس الراحل أنور السادات، مؤكده على حرص الدولة في تخليد رموز صنعوا مجد وتاريخ الوطن لتكون مرجعا ودليل للأجيال الجديدة.

 

وأشارت الوزيرة، إلى ما تحتوية الاستراحة من مقتنيات والتي أشرف علي عرضها فريق عمل متخصص من الفنانين التشكيلين، وقامت الوزارة بإعارة لوحة وتمثال من البرونز للرئيس السادات لينضما إلى محتويات الاستراحة التي تشمل غرفة نومه ومصحفه الشخصي والغليون الخاص به وغيرها .

 

ومن جانبه أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجهود وزارة الثقافة في أعمال التطوير والترميم والعرض المتحفي، وأكد أن مدينة سانت كاترين بما يميزها من مقومات سياحيه متفردة يؤهلها لتكون في صدارة المدن الجاذبة للسياحة، مشيرا إلى إقامة ملتقى سانت كاترين لتسامح الأديان الذي يؤكد أن مصر بلد المحبة والتسامح ونبذ العنف والكراهية.