جيتكس 2019| أول مركز شرطة ذكي بدبي ودراجة طائرة من اتصالات

جيتكس 2019
جيتكس 2019

شهدت النسخة الـ 39 من أسبوع جيتكس للتقنية والنسخة الرابعة من جيتكس فيوتشر ستارز حضور أكثر من 100 ألف زائر، شاركوا في الجلسات والمؤتمرات المحفزة على التأمل والتفكير وتعرفوا على منتجات وأفكار العارضين القادمين من حول العالم.

ومرة أخرى، أثبت جيتكس مكانته المرموقة كمنصة لإطلاق بعض أكثر شركات التقنيات والوكالات الحكومية نجاحًا في العالم والتي تقدم منتجات وخدمات جديدة ورائدة في السوق مثل مركز الشرطة العائم التابع لشرطة دبي بينما عرضت "اتصالات" دراجة نارية طائرة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أطلق الفريق سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مركز الشرطة الذكي العائم الأول من نوعه على مستوى العالم خلال زيارته لجناح شرطة دبي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019.

وبدون تدخل بشري سيقدم هذا المركز خدماته عند افتتاحه رسمياً في الربع الأول من العام القادم وسيتمكن حينها سكان الجزر أو مرتادي البحر من الاستفادة من أرقى الخدمات الشرطية الذكية، كفتح تحقيقات الجرائم والإبلاغ عن حوادث الطرق وكذلك الخدمات المجتمعية.

وعلى جانب أخر استعرضت شركة اتصالات مجموعة من حلول التنقل المستقبلية المدعومة بتكنولوجيا الجيل الخامس في جناحها بأسبوع جيتكس للتقنية، وعرضت السيارة رينو EZ-ULTIMO وهي مركبة روبوتية مجهزة بمستوى متطور من قدرات القيادة الذاتية.

ويمكن للسيارة المدعومة بمجموعة دفع كهربائية بالكامل، التواصل مع البنية التحتية للمناطق الحضرية والطرق السريعة، ويمكنها قيادة نفسها دون أي تدخل بشري سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة.

واحتضن جناح اتصالات الدراجة النارية الطائرة Lazareth ، وهي مركبة مزودة بأربع عجلات تم بناؤها حول محرك مازيراتي سعة 5.2 لتر بثماني أسطوانات. ويمكن لهذه المركبة الطائرة التحول من وضع السير على الطرق إلى وضع الطيران في نحو 60 ثانية.   

كما استضاف جناح اتصالات أيضاً الطائرة Hexa التي صنعتها شركة LIFT Aircraft والتي تشبه الطائرات بدون طيار، ويمكن التحكم بها من خلال ذراع تحكم داخل قمرة القيادة، وتحافظ على ثباتها من خلال حاسوب للطيران. ويبلغ وزن الطائرة نحو 200 كيلوجرام وتتسع لشخص واحد وتشمل 18 مجموعة من المراوح والمحركات والبطاريات. 

وفي حالة الطوارئ، يمكن أن يتحكم مراقبو رحلات الطيران في الطائرة عن بعد مثل الطائرات بدون طيار. وتستطيع الطائرة السفر بسرعة قصوى تزيد قليلاً على 97 كيلومتراً في الساعة، وتتضمن عوامات مليئة بالهواء، ما يسمح لها بالهبوط على سطح الماء إذا لزم الأمر.
 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا