عمر السومة يقود منتخب سوريا للفوز على جزر المالديف 2-1 بتصفيات كأس العالم

عمر السومة
عمر السومة

تغلب منتخب سوريا الأول لكرة القدم على نظيره منتخب جزر المالديف بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022.


وفرض المهاجم السوري عمر السومة نفسه نجما للقاء بتسجيله هدفي منتخب بلاده في الدقيقتين 26 و60، بينما أحرز اللاعب علي أشفق هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 70.


وضمن منافسات نفس المجموعة، حققت الصين فوزا كبيرا على جوام بسباعية نظيفة كان نصيب المهاجم الصيني "يانغ شو" منها أربعة أهداف أحرزها في الدقائق 6 و19 و24 و31 بينما توزعت باقي الأهداف على زملائه "وو لي" في الدقيقة 16 و"وو شي" في الدقيقة 45 و"آي كيسين" في الدقيقة 75.


وتتصدر الصين المجموعة بهذا الانتصار بعد وصول رصيدها إلى 6 نقاط بفارق الأهداف عن سوريا بينما تأتي الفلبين في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن جزر المالديف التي تأتي في المركز الرابع بينما تحتل جوام المركز الأخير بلا رصيد من النقاط. 


وفي إطار مباريات اليوم لكن ضمن منافسات المجموعة الرابعة، خسر منتخب اليمن بخماسية نظيفة أمام أوزباكستان، وفي المجموعة الثالثة فازت إيران على كمبوديا 14-0 وبالمجموعة الخامسة تغلبت قطر على بنجلاديش بثنائية نظيفة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا