«نظم الأيزو للمشروعات».. ورشة تعريفية بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

نظم مركز ضمان الجودة بجامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، ورشة تعريفية عن نظم الأيزو والتي حاضر فيها الدكتور محمد لاشين خبير الأيزو ونظم إدارة المخاطر، بحضور بعض من عمداء ووكلاء الكليات والدكتور محمد عمران مدير مركز التطوير الوظيفي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وممثلي الجهاز الإداري بالجامعة.

 

بدأت الورشة بكلمة ترحيب من الدكتورة سهير حمدي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لقطاع شئون البيئة، حيث نقلت تحيات الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة للحضور، وأكدت عن أهمية برامج الأيزو لما لها من مكانة عالمية في حالة حصول الجامعة على أحدى شهادات الأيزو المعروفة ومن تطبيق معايير السلامة وإدارة المخاطر في المستشفيات الجامعية.

 

وأشارت حمدي إلى اهتمام رئيس الجامعة بكافة المنشآت التي تقدم خدمات الضيافة المملوكة للجامعة من مطاعم مركزية وفنادق ومدن جامعية وما يعود على متلقى هذه الخدمات من طلاب وضيوف الجامعة، بما يحقق لهم الاستفادة المثلى من هذه الخدمات.

 

وتحدث الدكتور أحمد عكاوي، مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة، عن برامج الأيزو التي تسعى جامعة جنوب الوادي للحصول عليها داخل المستشفيات الجامعية والحصول كذلك على شهادة الأيزو 9001، بما يحقق أعلى معايير الجودة المتبعة علميا كما وضح مفهوم الأيزو وأهمية الحصول على مثل هذه الشهادات التي تعطى للجامعة مكانة متقدمة في صفوف الجامعات المصرية والعالمية.

 

وأشار الدكتور محمد لاشين أن شهادات الأيزو هي مجموعة قياس للخدمات التي تقدم داخل الجامعة ومدلول ذلك على المستفيدين من كافة خدمات الجامعة التعليمية وفى قطاع المنشآت الطبية وخدمات المجتمع المحلى من قوافل توعوية وعلاجية، للحد من المخاطر والمعوقات التي تضر وتؤثر على جودة هذه الخدمات.

 

وأوضح لاشين خلال الورشة التعريفية الإجراءات المتبعة للحصول على شهادات الأيزو وضرب أمثلة مختلفة لكافة البرامج التي تمكن كافة قطاعات الجامعة للبدء في العمل نحو أحدث الأساليب المتبعة عالميا في مجالات الأيزو ومنها شهادة الأيزو 9001 في مجال جودة نظم الإدارة.

 

وفى سياق متصل، بالموضوع صرحت الدكتورة إيمان فؤاد منسق الورشة التعريفية عن الهدف المبتغى من عقد مثل هذه الورش هو التوعية والتدريب عن تعميق مفهوم الأيزو لدى كافة قطاعات الجامعة ومنها الأمن والسلامة وأمن المعلومات والفندقة والاستضافة وصولاً بالمعايير المتبعة عالميا على كافة قطاعات الجامعة.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا