تنافس بين مبادرات بيع اللحوم بقنا.. والكيلو يصل 70 جنيهًا

صور| تنافس بين القائمين على مبادرات بيع اللحوم بقنا
صور| تنافس بين القائمين على مبادرات بيع اللحوم بقنا

انخفضت أسعار اللحوم البلدي، بقنا، بعد أن تنافس القائمين على مبادرات بيع اللحوم، في مختلف القرى، منذ قرابة 10 أيام، ووصل سعر الكيلو في بعض المناطق إلى 70 جنيه، وسط توقعات بانخفاض الأسعار نتيجة للتنافس بين القائمين على المبادرات، والأحزاب السياسية والذين ينوون الترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

 

كانت البداية عندما نظم مجموعة من شباب فرشوط، مبادرة شبابية، لبيع اللحوم البلدي، بأسعار مخفضة، لمحاربة الغلاء.

 

وقال العميد أحمد أبوبكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، إنه تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، تم الاتفاق مع شباب مدينة فرشوط، والذين أبدوا استعدادهم بتوفير لحوم عجول بلدي وبيعها للمواطنين بسعر ٩٠ جنيها للكيلو، موضحًا أن الذبح تم تحت إشراف إدارة الطب البيطري وتم التأكد من سلامة وصحة الذبيحة قبل الذبح.

وفي دشنا، دشن أحمد مختار، عضو مجلس الشعب والشورى الأسبق، بالتنسيق مع الشباب، مبادرة ابدأ بنفسك وساعد الدولة في مكافحة الفساد القائم بها، لتخفيض سعر كيلو اللحوم البلدي إلى 80 جنيه.

وفي قرية أبومناع بحري بدشنا، وصل سعر الكيلو إلى 70 جنيه، وعلل الجزارون، سبب انخفاض سعر اللحوم، إلى انخفاض أسعار الماشية ، فبدلًا من أنه سعر الماشية كان يصل إلى 25 و 30 ألف جنيه، انخفاض ليتراوح ما بين 12 و 15 ألف جنيه، فضلًا عن انخفاض اسعار العلف.

وفي نجع حمادي، دشن مجموعة من الشباب مبادرات شبابية، في المدينة والقرى، ووصل سعر الكيلو إلى 80 جنيه، وسط توقعات بانخفاض الأسعار، خاصة مع تنافس القائمين على المبادرات.

وأعلن الدكتور عباس منصور أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، عن إطلاق مبادرة الحزب لتخفيض أسعار اللحوم البلدية الطازجة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهل المواطن ومواجهة الغلاء وجشع الجزارين.

وأشار اللواء حسن عباس أمين حزب مستقبل وطن بنجع حمادي، إلى انطلاق المبادرة بالمركز من خلال منفذ بالمدينة يتم خلاله ذبح ٥ عجول أسبوعيا ليباع كيلو اللحوم البلدية الطازجة بـ٩٠ جنيه وتستمر المبادرة التي لاقت استحسان واقبال المواطنين بالمركز ٣٠ يوما بجانب تنفيذ المبادرة بكل قرية من قرى المركز البالغ عددها ٢٨ قرية.

 

ومن جانبه، قال محمود سالم أمين حزب مستقبل وطن بمركز أبوتشت، أنه سيتم تنفيذ المبادرة بالمركز وذبح ٥ عجول أسبوعيا بسعر ٩٠ جنيها للكيلو وتستمر المبادرة لمدة ثلاثة أشهر من خلال منفذ دائم.

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا