جامعة أسيوط تناقش أخلاقيات البحث العمل في ورشة كلية التمريض

جامعة أسيوط تناقش أخلاقيات البحث العمل في ورشتها العلمية  بكلية التمريض
جامعة أسيوط تناقش أخلاقيات البحث العمل في ورشتها العلمية  بكلية التمريض

أكد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على  اهتمام إدارة الجامعة بخدمة البحث العلمي و كذلك  دعم و تشجيع العلماء و الباحثين و الحركة العلمية و البحثية في مختلف المجالات و تسخير كافة الإمكانيات و الأدوات لخدمة البحث العلمي و تعظيم الاستفادة بما تملكه الجامعة من إمكانيات بشرية وخدميةز

 

وأشار إلى أن الجامعة اتخذت خطوات متسارعة للبدء في إنشاء اكبر مجمع للبحوث في الجامعات المصرية بما يتيح المزيد من فرص العمل البحثي الجماعي و إثراء الحركة البحثية و التأكيد على  انتفاع  و احتضان  الجامعة  لأبناءها من العلماء و الباحثين.

جاء ذلك تعقيباً على انطلاق أعمال ورشة العمل بعنوان "أخلاقيات البحث العلمي " و التي نظمتها كلية التمريض بالتعاون مع الشبكة المصرية لأخلاقيات البحث العلمي، و ذلك  تحت رعايته بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس و الباحثين بكلية التمريض.

 

من جانبها أوضحت د. سماح عبد الله عميد الكلية أن الندوة تأتى في إطار حرص إدارة الكلية على عقد العديد من الندوات و ورش العمل لخدمة البحث العلمي و الباحثين و تنمية المهارات والقدرات الابتكارية  وكذلك توفير كافة الإمكانيات والأدوات المتاحة داخل الكلية بما يوفر الكثير من الجهد والوقت للباحثين . 

 

وأشارت الدكتورة ميمى مكاوى الى أن الندوة تهدف الى تعريف الباحثين بأخلاقيات و ميثاق البحث العلمي و تجنب الوقوع في الكثير من الأخطاء أثناء مراحل جمع البيانات والمعلومات ، والعمل على وضع الحلول لتلك المشكلات ، كما تضمنت الورشة عدد من المحاضرات النظرية  و العملية التي تستعرض مراحل ظهور أخلاقيات البحث العلمي من مختلف الكليات على المستوى الاقليمى و الدولي ، كما شهدت الورشة طرح العديد من التساؤلات للباحثين حول أهم  أخلاقيات البحث العلمي و تطبيقها على النحو الأمثل .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا