محافظ الجيزة: تحصين 25 ألف رأس ماشية ضد الأمراض

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصلت محافظة الجيزة حملاتها التفتيشية على المطاعم والمحلات والأسواق والسلاسل التجارية للتأكد من صلاحية الأغذية والمنتجات المعروضة للمواطنين.



وأكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الطب البيطري تمكنت من ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن ومصنعاتها الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملاتها التي تمت على مدار الشهر الماضى.. مشيرا إلى أنه تم تحرير 40 محضرا لمحلات جزارة ومطاعم وسلاسل تجارية ومحلات بيع اللحوم المجمدة ومحلات بيع الدواجن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة. 



وقال المحافظ إن مديرية الطب البيطري انتهت من تحصين 25 ألف رأس ماشية ضد أمراض جدري الماشية والتسمم الدموي والحمى القلاعية والجلد العقدي، وذلك في إطار المجهودات التي يتم تنفيذها للنهوض بالثروة الحيوانية والداجنة وتنميتها عن طريق مكافحة الأمراض المتوطنة والوافدة وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة . 



ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطري وبالتنسيق مع مديرية التموين لتكثيف الحملات على المحال التي تبيع الأسماك المملحة والمدخنة للتأكد من صلاحيتها .. مؤكداً أنه في حال ضبط أي منتجات منتهية الصلاحية فسيتم تحرير محاضر ورفعها للنيابة العامة والتحفظ على الكميات لما تمثله تلك المنتجات من خطورة على حياة المواطنين إضافة إلى أنها تكبد الدولة مبالغ مادية كبيرة لتقديم العلاج للمرضى المتأثرين بأضرارها الصحية . 



من جانبه ، أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري أنه بناء على توجيهات المحافظ تم شن حملات مفاجئة على مزارع تربية وإنتاج الدواجن للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور ، حيث تم سحب عينات من 32 مزرعة للتأكد من خلوها من مرض إنفلونزا الطيور. 



وناشد إسماعيل المواطنين وأصحاب محلات الجزارة بالذبح داخل المجازر الحكومية المخصصة ، حفاظاً على البيئة ولضمان سلامة المنتجات الغذائية المعروضة، لافتا إلى أنه تم ضبط 400 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية أثناء المرور على محلات الجزارة .

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا